قسم السلايدشووزارة التربية

د. سليمان اللافي: «التعليم الخاص» مستعدة لتصديق شهادات الخريجين

ناب عن وزير التربية في حفل الخريحين بـ «النبراس»

أعلن المدير العام للادارة العامة للتعليم الخاص د. سليمان اللافي استعداد الادارة لاستقبال طلبات تصديق شهادات خريجي الثانوية العامة ومعادلة الشهادات العربية والأجنبية، مؤكداً الحرص على استكمال كافة التجهيزات لتخليص معاملات الطلبة لاسيما مع قرب انتهاء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021/2022.
جاء ذلك خلال حضور اللافي نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، حفل مدارس النبراس، وأكد أن «التعليم الخاص» تتابع خطة سير الامتحانات من خلال تفقد لجان الاختبارات والاطمئنان على توفير وتهيئة المناخ التعليمي الملائم.
وقال اللافي في كلمة الحفل إن «مدارس النبراس صرح تربوي أكاديمي عريق تتميز برؤية ورسالة ومناهج متفردة»، مؤكداً أن «النبراس» تسعى لتكوين أفراد مندمجين في مجتمعاتهم بإكسابهم مهارات التعلم الذاتي في ظل سياسة الدمج الذي هو نهج حياة.
من جهتها، أكدت نائبة المدير العام لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية بالهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة العنود الوزان، أن الهيئة تهتم باستكمال الطلبة من فئة ذوي الاعاقة لتعليمهم، موضحة أنه بعد التخرج من الثانوية العامة بإمكان الطالب الالتحاق بإدارة التأهيل المهني لذوي الاعاقات الذهنية المتوسطة والبسيطة لمدة 4 سنوات يتخرج بعدها بإحدى المهن المواكبة لسوق العمل بشهادة معتمدة عن طريق ديوان الخدمة المدنية حتى يتم تعيينه اسوة بزملائه وأقرانه من الشباب.
من جانبهــا، قالت مؤسســة مدارس النبراس د. نورة الظاهري: نحتفل بتخرج الدفعة التاسعة حملة الثانوية الاميركية من طلبة النبراس الدولية، والدفعة السادسة حملة الثانوية المهنية (نبراس 3) من طلبة النبراس النموذجية، مضيفة: اليوم أستطيع أن أهنئ نفسي وأطمئنها بأن النبراس بأيد امينة، تستطيع بكل كفاءة ان تدير الدفة وتكمل المسيرة وتحمل شعلة النبراس، لتكون نوراً يهتدى به الى القمة دائماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock