أخبار منوعةقسم السلايدشو

القبض على 17 شخصاً يمارسون الطب بدون ترخيص

عثر بحوزتهم على أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

تمكن رجال مباحث الإدارة الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة العامة للقوى العاملة، من ضبط 17 شخصاً يمارسون مهنة الطب بدون ترخيص، وعثر بحوزتهم على أدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل إحدى العيادات في محافظة حولي.
وقال مصدر أمني إن رجال مباحث الادارة العامة لمباحث الاقامة تلقوا معلومات مؤكدة حول نشاط مجموعة من الوافدين الذين يمارسون مهنة الطب بدون ترخيص، وانهم يتخذون من احدى العيادات الوهمية مقرا لممارسة نشاطهم المزيف.
وأضاف أن رجال المباحث نسقوا مع وزارة الصحة والقوى العاملة واستصدروا إذناً من النيابة العامة لمداهمة العيادة وضبط القائمين عليها، لافتاً إلى أن النيابة العامة منحتهم الإذن، وداهموها وألقوا القبض على القائمين عليها، وصادروا كل الأدوية والمعدات الموجودة بها .
بدورها، أشارت «الصحة» في بيان لها الى أن العمالة تزاول النشاط الطبي (جلدية وتجميل)، كما تبين وجود كميات كبيرة من الأدوية والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل بعضها منتهي الصلاحية، وأخرى غير معروفة المصدر أو غير مسجلة.
وقالت الوزارة إن إدارة تفتيش الأدوية قامت بالعديد من الحملات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتفتيش على الأماكن غير المرخص لها بيع الأدوية، وضبط الأدوية والمنتجات الصيدلانية والأعشاب المهربة والمغشوشة.
من جانب آخر، قال مصدر أمني إن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث الإقامة نفذوا عدداً من الحملات الأمنية شملت مختلف مناطق البلاد، وأسفرت عن ضبط 28 مخالفاً لقانون الإقامة، وكذلك ضبط ثلاثة أشخاص مسجلة ضدهم قضايا تغيب، وضبط ستة وافدين انتهت إقامتهم، مشيراً إلى أن رجال المباحث ألقوا القبض خلال الحملات على ثلاثة أشخاص بتهمة التسول، وشخص بدون إثبات، ومقيم يدير مكتب خدم وهمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock