وزارة التربية

د.الحربي : المؤتمر التربوي الثالث للجودة الشاملة في التعليم يعزز مفاهيم الجودة في التعليم

IMG-20140128-WA0017

أكد الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج د.سعود الحربي أن قطاع البحوث التربوية والمناهج يعتزم عقدالمؤتمر التربوي الثالث للجودة الشاملة في التعليم تحت شعار «نحو إدارة مدرسية متميزة» في الفترة من 10-12 مارس المقبل 2015م برعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى، ويأتي هذا المؤتمر في إطار مشروع القطاع الذي يهدف إلى نشر وتعزيز وتطبيق مفاهيم الجودة في التعليم .

وذكر د.الحربي أن المؤتمر يهدف إلى تنمية الوعي بمفهوم وأسس جودة الإدارة المدرسية والتبصير بأهمية جودة الإدارة المدرسية في تطوير العملية التعليمية، بالإضافة إلى التعرف على الاتجاهات العالمية الحديثة في تحقيق جودة الإدارة المدرسية وتحديد الأسس الحديثة في تقويم جودة الإدارة المدرسية.

وأضاف أن محاور المؤتمر تتضمن في محورها الأول مفهوم وأسس جودة الإدارة المدرسية الحديثة ، وتناول المحور الثاني دور جودة الإدارة المدرسية في تطوير العملية التعليمية ، وشمل المحور الثالث الاتجاهات العالمية المعاصرة في تحقيق جودة الإدارة المدرسية ، أما المحور الرابع يتناول تجارب الدول الأعضاء بمكتب التربية لدول الخليج في تطبيق جودة الإدارة المدرسية ، ويشمل المحور الخامس أسس تقويم جودة الإدارة المدرسية .

وتحدث د.الحربي حول شروط المشاركة في المؤتمر قائلاً : لابد أن يكون موضوع البحث أو الورقة العلمية ومحتوى ورشة العمل المقدمة ضمن أهداف ومحاور المؤتمر، و تقدم المشاركات مستوفيةً للقواعد العلمية المتعارف عليها في كتابة ورقة العمل العلمية ، مدوناً فيها المراجع التي تم الاستعانة بها ، كما يجب أن تكون الكتابة بخط Simplified Arabic وبحجم ( 14 )، وحجم الخط ( 16 ) للعناوين الجانبية و (18 ) للعناوين الرئيسة ، و أن لا يتجاوز عدد صفحات البحث عن 35 صفحة والورقة العلمية عن 25 صفحة ، و أن لا يكون قد سبق نشر البحث أو الورقة العلمية أوالتقدم بها لأي جهة أخرى .

ومضى إلى القول : ترسل الورقة العلمية والمحتوى التفصيلي لورشة العمل بعد مراجعتها لغوياً في موعد أقصاه 15 منيناير الجاري 2015م ، ترسل المراسلات على البريد الإلكتروني :

[email protected]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock