قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية لشراء 55 ألف وحدة تكييف جديدة للمدارس

قالت مصادر تربوية إن فكرة شراء أجهزة تكييف مع الكفالة والصيانة أفضل بكثير من عملية عقود الصيانة التي تكلف الوزارة ملايين الدنانير سنوياً دون جدوى.
لمعالجة أزمة صيانة أجهزة التكييف في مدارس التربية، قدم مدير ادارة الصيانة بمنطقة الجهراء التعليمية م. سعد المطيري مقترحا بشراء الوزارة أجهزة وحدات تكييف لجميع المدارس بشكل مباشر من الشركات مع الحصول على ضمان وكفالة وصيانة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وقد تصل إلى 7 سنوات بحسب الشركة المصنعة للجهاز.
وكشفت مصادر تربوية أن قيام الوزارة بشراء عدد كبير من أجهزة التكييف يقدر بـ 55 ألف وحدة يمكنها من الحصول على أسعار أقل من سعر السوق، اذ لن يتجاوز سعر الوحدة 160 دينارا مع كفالة الـ 5 سنوات، ما يعني أن التكلفة الاجمالية في حدود

الـ 9 ملايين دينار.

وأضافت المصادر أن قيمة عقود الصيانة في كل منطقة تعليمية تصل إلى 1.8 مليون دينار عن فترة 3 سنوات فقط أي حوالي 10 ملايين دينار لكل المناطق التعليمية الست، مع ما تعانيه المدارس من تأخر واهمال بعض الشركات في تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة.
كفالة وصيانة وأشارت المصادر إلى أن فكرة شراء الأجهزة مع الكفالة والصيانة أفضل بكثير من عملية عقود الصيانة التي تكلف الوزارة ملايين الدنانير سنويا دون جدوى حيث ان معاناة أزمة التكييف مستمرة منذ سنوات دون أي حلول جذرية لها، لافتة إلى أن ادارة المدرسة ستكون مسؤولة عن الاحتفاظ بنسخة من فاتورة الشراء للتواصل مع الشركة واصلاح الاعطال بشكل مباشر ما يساهم في سرعة متابعة الشركات لأعمالها واصلاح الاعطال متى ما وجدت.
وذكرت المصادر أن المقترح نوقش وتمت الموافقة عليه من قبل وكيل قطاع المنشآت التربوية م. ياسين الياسين ورفع إلى وزير التربية والتعليم العالي للبت فيه، لافتة إلى أن ما تعانيه المدارس من مشاكل في عمليات صيانة التكييف سنويا يجعل من هذه المقترحات حلولا ناجعة لمشكلة صيانة التكييف. «الجريدة»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock