جامعة الكويت

د.خالد الفاضل: نتمنى في هذا العام أن تكون العملية التعليمية على قمة اهتمامات السلطتين التشريعية والتنفيذية

 

IMG 6020

أكاديميا | فاطمة الزيد

كل عام جديد يحمل معه أمنيات وتطلعات يسعى الناس إلى تحقيقها، ويحاول الكثير أن يحرص على إنجازها لتطوير وتحسين حياته المهنية والإجتماعية والسياسية. ومن خلال هذه التطلعات نسعى جميعاً أن تكون حجر زاوية لبناء بقية التطلعات القادمة.

قامت جريدة أكاديميا بجولة مع أساتذة جامعة الكويت للحديث عن تطلعاتهم في العام الجديد، ولينقلوا أهم أمنياتهم الأكاديمية لعام 2015. وكانت محطتنا مع د. خالد الفاضل العميد المساعد في كلية الهندسة والبترول. وعن تطلعاته للعام الجديد قال د. الفاضل لأكاديميا:

بداية نبارك للشعب الكويتي الكريم العام الميلادي الجديد ونسأل الله العلي القدير ان يجعله عام خير على الجميع.

أتمنى مع بداية العام الجديد ان تكون العملية التعليمية على قمة اهتمامات السلطتين التشريعية والتنفيذية لما لها من تأثير حساس ومباشر على تقدم البلاد وازدهارها عن طريق تهيئة الكوادر الوطنية للانخراط في تنفيذ الخطط التنموية.

ويتحقق ذلك بالاعتناء بتوظيف افضل طاقم تدريسي مؤهل في المدارس والمعاهد للتعليم ما قبل الجامعي، لرفع مستوى الجهوزية لدى الطلبة، وكذلك انشاء الجامعات الحكومية وتوفير القاعات الدراسية المناسبة والمباني المجهزة للمواقع الحالية لجامعة الكويت وجعلها بيئة محفزة للتعليم النوعي الذي يضاهي نظراءها في الجامعات العالمية ويليق بسمعة الكويت وتطلعات شعبها.

وعلى الصعيد الجامعي وللعام القادم أتمنى وجود حلول ناجعة لأزمة المواقف والشعب المغلقة والازدحامات المرورية، كما أتمنى ان يتم التعامل مع الطلبة كما هو معمول به في الدول المتقدمة من منحهم خصومات في الخدمات مثل المواقف ورسوم المعاملات وكذلك حصولهم على حسومات خاصة من المحال التجارية والمقاهي وغيرها. وبنفس الوقت اتطلع الى ان يركز الطلاب على التعليم وان يعتبرونه سبيلا للارتقاء بالفرد، لا ان يعتبرونه أداة تقود الى الحصول على الراتب الشهري الثابت.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock