جامعة الكويت

الحربان: 30 مقرراً دراسياً مشتركاً بـ «العلوم» لخدمة كليات الشدادية

«للحد من تنقل الطلبة وسنقوم بزيادتها في الفصل المقبل»

كشفت العميدة المساعدة للشؤون الطلابية في كلية العلوم بجامعة الكويت د. أديبة الحربان، عن عرض 30 مقررا مشتركا من الكلية للفصل الدراسي الحالي، ليخدم الكليات الأخرى في الجامعة بـ”الشدادية”، حتى لا يتم تنقل الطلبة، لافتة إلى أنه “ستتم زيادة المواد المشتركة في الفصل الدراسي المقبل، بحيث سيفوق العدد الذي تم إدراجه في الفصل الدراسي الحالي”.

وتابعت الحربان أن أكثر الكليات التي تتعاون مع “العلوم” في المواد المشتركة، هي: “التربية” و”الآداب”، وتشمل المواد الثقافية، والتي تدرج تحت المتطلبات الجامعية، موضحة أنه “يلزم طلبتنا المستجدين في الدراسة بالشدادية في السنة الدراسية الأولى الانتهاء من دراسة تلك المقررات بها، ومن ثم يأتون إلينا”.

وذكرت أنّ “العلوم” حتى الآن ما زالت محطة “ترانزيت” للطلبة، بحيث يُقبل الطلبة بها، ومن ثم ينتقلون إلى “الهندسة” و”العلوم الإدارية”، كما أن هناك أقساماً علمية ما زالت الأعداد التي تحتويها قليلة، وعلى رأسها قسم الفيزياء، لصعوبة التخصص في نظر العديد من الطلبة.

وأشارت إلى أن “أكثر التخصصات التي نجد الإقبال عليها كبيراً جداً في كلية العلوم، هو تخصص الرياضيات، ومن ثم البيولوجيا، نظراً لميول ورغبات الطلاب والطالبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock