قسم السلايدشوكتاب أكاديميا

أ. سندس العبد الرزاق : تأثير تطعيم كوفيد 19 على مناعة الجسم

تأثير تطعيم كوفيد 19 على مناعة الجسم

يعتبر تطعيم كوفيد – 19 آمن ويساعد التطعيم على حماية الإنسان من المرض أو الوقاية الناتجة عن كوفيد -19 بعد أخذ التطعيم يعاني جسم الإنسان من بعض الآثار الجانبية الخفيفة وهي دليلاً واضحاً أن جسم الإنسان بدأ يكون حماية ضد الفيروس.
تم إعداد اللقاح لهدف تكوين مناعة للإنسان بدون المخاطرة بالإصابة بالمرض. وقد تحدث بعض الآثار الجانبية عند أخذ اللقاح. وهذا دليل أن الجهاز المناعي في جسم الإنسان يقوم بالتفاعل مع اللقاح ،مما يزيد من تدفق الدم ليعمل على زيادة الخلايا المناعية في الدوران. ويرفع درجة حرارة الجسم من أجل قتل الفيروس.
الآثار الجانبية الشائعة للقاح كوفيد – 19
من الآثار الشائعة الشعور بالألم في موضع الحقن والتعب والحمى والصداع وآلام العضلات والرعشة والإسهال. وقد تختلف احتمالات حدوثه أي من هذه الآثار الجانبية بعد تلقي التطعيم باختلاف نوع اللقاح المعطى.
الآثار الجانبية طويلة الأمد :
بعد التطعيم يحتاج الجسم عادة إلى بضعة أسابيع لتكوين مناعة ضد فيروس كورونا وهو الذي سبب كوفيد -19 وعلى ذلك من الممكن أن يصاب شخص ما بعدوى فيروس كورونا قبل التطعيم أو بعده مباشرة ويصاب بمرض كوفيد- 19 . وهذا نتيجة أنه لم يتح ما يكفي من الوقت للقاح لتوفير الحماية لذلك الإنسان.
وحدوث آثار جانبية بعد أخذ التطعيم يؤكد أن اللقاح يعمل وأن الجهاز المناعي يستجيب كما ينبغي لذلك اللقاحات مأمونة ويساعدك التطعيم على حماية نفسك من كوفيد – 19 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock