قسم السلايدشو

عدسة أكاديميا ترصد 3 مشاريع هامة في معرض كلية الهندسة

 

 

 

أكاديميا |

تغطية: مبارك الميع

أقامت جامعة الكويت مشروع خريجي الهندسة في فندق كراون بلازا، وكانت لأكاديميا تغطية شاملة خاصة تم نشرها، وكذلك كانت لنا عدة جولات في المعرض من خلالها تعرفنا على بعض المشاريع الإبداعية. ننقل لكم في هذه التغطية بعض المشاريع المميزة:

إلتقينا بأصحاب المشروع الأول وعرفونا بمشروعهم قائلين: “مشروعنا عبارة عن مصنع لـ انتاج مادة “Styrene Monomre” والتي تنتج عن طريق مادة “إيثايل البنزين”، نسخن مادة “إيثايل البنزين” قبل دخولها إلى المفاعل الكيميائي ليحدث لها التفاعلات الكيميائية وبعد خروجها من المفاعل ينتج معنا مادة الـ”Styrene”. بالإضافة إلى عدة مواد أخرى فنقوم بفصل كل هذه المواد عن المادة التي نريد انتاجها وبالنهاية يبقى الـ”Styrene Monomre” بـ نقاوه 99.98%، والكمية التي سوف ننتجها سنوياً هي 536 ألف طن سنويا. وتكلفة المشروع هي 158 مليون دولار، وبعد ست سنوات سوف نعيد المبلغ الذي دفعناه.

أعضاء المشروع:

م. فهاد فهد الصواغ

م. صالح عبدالله بن فجري

م. عصام حمود الرقبه

م. مرزوق مضحي الغريب

المشروع الثاني كان تحت إسم :Smokeless Flares

الهدف من المشروع تقليل التلوث الذي ينتج من حرق الغازات في حقل برقان والتي تؤثر على منطقة أم الهيمان بشكل مباشر، وتمت الدراسة على مدى ٨ سنوات متواصله عن طريق الهيئة العامة للبيئة ومعهد الابحاث الكويتي، والحل هو حرق الغاز بالكامل من غير تسريب (نظرية الفرن)، والحل الآخر هو تحويل الغاز المصاحب للنفط إلى سائل عن طريق Boostar station.

اعضاء المشروع :

م. يوسف العنزي

م.محمد العتيبي

م.راشد المري

م.خالد الردهان

م.حمد المطاوعه

المشروع الثالث هو عبارة عن “روبوتات” تخدم المخازن الكبيرة والصغيرة بحيث تكون “الروبوتات” متصله بالخادم الذي بدوره يقوم بالتحكم بحركتهم داخل المخزن لنقل المنتجات الى مكانها الصحيح ، وعلى نحو اخر يقوم الخادم بعمل جرد لحظي للمنتجات عن طريق حساب عدد المنتجات الداخلة والخارجة من المخزن ويحدد احتياج المخزن.

أعضاء المشروع:

م.حسين علي جرمن

م.عبدالله مبارك العبودي

م.الفيصل انور العنزي

م.فهد سالم العازمي

م.احمد بدر دشتي

-0987543

9532545632----77

1247895320-


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock