الجامعات الخاصة

شمخة الأول عربياً والـ 12 عالميا في «الميكانيكية»

عميد «هندسة KCST» حصد مراتب متقدمة في تصنيفات البحث العلمي

 

في إنجاز جديد للبحث العلمي العربي، حصل عميد الهندسة بكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا «KCST» د. علي شمخة على المرتبة الأولى عربيا والثانية عشرة عالميا في مجال الهندسة الميكانيكية وعلوم الطيران، في التصنيف الجديد الصادر من شبكة Research.com، والتي تُعنى بنشر البحث العلمي وتصنيف العلماء والخبراء الرائدين في مجالاتهم العلمية الدقيقة، وهو أحد المواقع الرئيسة للبحث العلمي التي تقدم بيانات موثوقة عن الإسهامات العلمية منذ عام 2014. ويحتوي التصنيف على قيم h-index والمنشورات والاقتباسات للعلماء حول العالم في جميع المجالات العلمية، التي ضمنها مجال الهندسة الميكانيكية وعلوم الطيران، بناءً على فحص دقيق لجميع العلماء المسجلين في شبكة Google Scholar وMicrosoft Academic Graph، حيث تم جمعها في 6 ديسمبر 2021.
وقال شمخة، في تصريح صحافي، إنه “سعيد بهذا الإنجاز العلمي الجديد، والذي يتطابق مع تصنيفات مماثلة كتصنيف جامعة هارفرد، وغيرها لكبار العلماء في المجالات العلمية، مشيرا إلى أن هذه المرتبة تشير إلى تقدمه بالمراكز الأولى عالميا في مجال الهندسة الميكانيكية والطيران.

ولفت إلى أن حصد تلك الإنجازات يُعد تقديراً معنوياً له أثر كبير وملموس وإيجابي في دفع عجلة البحث العلمي وتحقيق المزيد من الإنجازات العلمية التي يحتاجها الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock