الجامعات الخاصة

«GUST» : حريصون على تلبية احتياجات سوق العمل

أكد عميد القبول والتسجيل في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. كمال الدين بن عامر، أن جامعة الخليج تضم 3400 طالب وطالبة تقريباً وهي بمثابة جامعة للحياة، مشيرا الى «انها حريصة في كل تخصصاتها على أن تلبي احتياجات سوق العمل، وأن تكون مخرجاتها مواكبة لخطط التنمية في الكويت، وأعلى جودة تعليمية في العالم». وأضاف بن عامر، في تصريح لـ«الجريدة»، أن «الجامعة حصلت على اعتمادات أكاديمية من أرقى مؤسسات الاعتماد الأكاديمي في العالم، وتعد خريجيها بأعلى مستوى تعليمي وأكاديمي في عالم اليوم، كما تمنحهم خبرة عملية يكتسبونها أثناء فترة دراستهم بالتدريب في أكبر الشركات والمؤسسات والبنوك في الكويت، كما تحرص على أن توفر خبراتها لمؤسسات الدولة، ولنا اتفاقيات معهم تمدهم بتلك الخبرات».

وأشار إلى أن «GUST» تحرص على توفير تخصصات وبرامج جامعية تلبي احتياجات سوق العمل، وتواكب خطط التنمية في الكويت، فالجامعة تضم كليات وتخصصات ذات أهمية، وهي كلية العلوم الادارية وبها تخصصات المحاسبة، وإدارة نظم المعلومات، والتمويل، والتسويق، وإدارة اعمال/ إدارة سلوك تنظيمي، وإدارة أعمال/ إدارة دولية. وذكر أن الجامعة تضم أيضا كلية العلوم والآداب، وبها تخصصات آداب اللغة الانكليزية (للبنات فقط)، ولغويات وترجمة اللغة الانكليزية، وتربية اللغة الانكليزية، وعلوم الكمبيوتر (علمي فقط)، والإعلام/ علاقات عامة ودعاية واعلان، والإعلام/ الإذاعة والتلفزيون، والإعلام/ الاتصال المرئي. وأوضح بن عامر أن فترة تسجيل الطلبة في البعثات الداخلية، والراغبين في الدراسة بالجامعة ممتدة حتى 15 الجاري، وسيعاد فتح باب التقديم في أغسطس المقبل لخريجي المدارس الأجنبية الخاصة.

ولفت إلى أن شروط القبول بالجامعة هي: شهادة ثانوية (تكون معادلة من إدارة التعليم الخاص لخريجي المدارس الخاصة)، واجتياز اختبار القدرات في الرياضيات واللغة الإنكليزية (أو تقديم درجة TOEFL 61 وما فوق أو درجة امتحان IELTS 6 درجات وما فوق في كل قسم لاجتياز اختبار اللغة الإنكليزية)، وصورة البطاقة المدنية سارية المفعول، وصورة جواز السفر، وكشف الدرجات، وشهادة الثانوية العامة الأصلية الحاصل عليها الطالب، وعدد 3 صور شخصية.

وبين أن نسب القبول في الجامعة هي ٦٠ في المئة‏ للدارسين على حسابهم الشخصي، في حين يشترط للتقديم على البعثة أن يكون المعدل ٧٨ في المئة‏ للأدبي و٧٠ في المئة‏ للعلمي، مبينا أنه سيتم إعلان أسماء الطلبة المقبولين بعد 5 أيام من تاريخ إغلاق باب التسجيل. ورحب بن عامر بجميع الطلبة المستجدين المقبولين في الجامعة، متمنيا لهم «التوفيق والنجاح معنا في جامعتكم، وفي مشواركم الجامعي سنكون دائماً عونا لكم نقدم لكم كل الإمكانات العلمية والخبرات العملية، وسنعدكم أفضل إعداد لتكونوا أكفأ خريجين مشاركين في نهضة بلادكم بأفضل مخرجات تعليم وجودته، وخبرتكم التي تكتسبونها طوال فترة وجودكم معنا».

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock