قسم السلايدشوجامعة الكويت

كلية الصيدلة بجامعة الكويت تقيم فعالية المعطف الأبيض لطلبة برنامج دكتور في الصيدلة PharmD

كتبت بدور طارق

تحت رعاية وحضور القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة الأستاذ الدكتور بيير مورو أقامت الكلية حفل ارتداء المعطف الأبيض وأداء قسم الصيدلي والذي يعتبر الأول لطلبة برنامج الدكتور في الصيدلة، وذلك بحضور الدكتورة مي الخلف من كلية طب الأسنان ممثلاً عن نائب مدير الجامعة للعلوم الطبية والعمداء المساعدين في الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية وأسر الطلبة ورابطة طلبة كلية الصيدلة، وأقيمت الفعالية في المسرح الروماني بكلية العلوم الحياتية بمدينة صباح السالم الجامعية.

وبهذه المناسبة أشار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة أ.د. بيير موروو إلى ما يرمز إليه المعطف الأبيض من مهنية وتقديم الرعاية الصحية لخدمة المجتمع، موضحاً أن ارتداء المعطف الأبيض يصحبه مسؤوليات أهمها بناء الثقة ما بين مقدم الرعاية الصحية والمتلقي، حاثاً الطلبة على أهمية الالتزام بقواعد السلوك والمهنية أثناء تقديم الخدمة الصحية ليكونوا جديرين بالثقة.

ولفت أ.د. مورو أن دور الصيدلي لا يبدأ عند التخرج من الكلية بل يبدأ من الآن ولهذا يتم الاحتفال بفعالية ارتداء المعطف الأبيض في السنة الثانية من برنامج دكتور في الصيدلة وليس عند الانتهاء من الدراسة.

وأضاف أ.د. مورو أن الأدوية أصبحت جزءاً مهماً من حياتنا ولكنها سلاح ذو حدين يمكنه أن يحسن الوضع أو يزيده سوءاً ولهذا السبب تزداد الحاجة عالمياً إلى مهنيين ومتخصصين في مجال الصيدلة، مؤكداً على دور الصيدلي المهم في تكامل المجتمع وهو ما يدعم رؤية الكويت 2035 في إعداد مقدمي رعاية صحية أكفاء على مستوى عالٍ من المهنية.

ومن جانبها أوضحت العميد المساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية الدكتورة دلال الطويل اليوم نحتفل في فعالية ارتداء المعطف الأبيض لطلبة برنامج دكتور في الصيدلة PharmD وهي الدفعة الأولى في هذا البرنامج العلمي مبينة أنه برنامج جامعي مهني يهيئ الطالب لمزاولة مهنة الصيدلة مصمم بطريقة تجمع ما بين اكتساب العلوم الصيدلانية والأساسيات بالإضافة إلى المهارات اللازمة لتقديم وإدارة الخدمات الصيدلانية المتطورة بمهنية عالية.

وذكرت د. الطويل أن طلبة دفعة 2020 تتكون من 62 طالبا وطالبة، موضحة أن ارتداء المعطف الأبيض وأداء قسم الصيدلي يمثل بداية مشوارهم المهني وبداية حمل المسؤولية في تقديم أعلى مستوى للرعاية الصحية .
وتقدمت د. الطويل بالشكر إلى كلية العلوم الحياتية لاحتضانها الفعالية كما تقدمت بالشكر إلى كل قطاعات الجامعة الذين ساهموا في دعم وانجاح الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock