الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

معرض يوم المرأة في «بوكسهل»

نظمت كلية بوكسهل الكويت للبنات، بالتعاون مع فريق الخطوة الأولى، احتفالاً بمناسبة يوم المرأة العالمي، تضمّن معرضاً ضم العديد من المؤسسات الداعمة لدور المرأة؛ ومنها مركز بلسم الحياة للتدريب والاستشارات، بإدارة بشاير المطيري وعالية الحساوي وسهيلة العطية، وهو مدرب معتمد في مجال الحرف والفنون اليدوية، وغيرهن من المشاركين، وقد تضمن المعرض أيضاً ركناً تراثياً للملابس التقليدية للمرأة قديماً.
وشارك الحضور في نقاش شيق مع المطيري التي تحدثت مع الطالبات عن مشاركة عائلاتهن، والأم بالتحديد، في مخطط حياتهن، فشددت على أهمية تكوين صداقة مع ذويهن ومشاركتهن أفكارهن وتفاصيل حياتهن للاستفادة من الخبرات الكافية لهن في الحياة، وليس فقط صديقاتهن اللواتي لا تنقصهن الخبرة فقط، بل الصدق في إعطائها.
وأوضحت منظمة المعرض، سونيا جمول، أن العالم يحتفل في مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، لتسليط الضوء على منظومة التحديات التي كانت ولا تزال شرائح عريضة من نساء العالم يواجهنها على كل الصعد.
وشددت على أن المرأة تعتبر روح المجتمع، ومن دونها يصبح المجتمع أحادي القطب، موضحة أن تطوّر المرأة هو الذي يقضي على آفات التخلف، لاسيما أن المرأة هي مقياس والمعيار الأساسي لتقدّم المجتمعات البشرية. ونحن ككلية خاصة للبنات فقط نعطي أهمية كبرى لهذا اليوم لإبراز دور النساء الناجحات في مجتمعنا الكويتي، وتشجيعاً لطالباتنا على أن يصبحن قائدات المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock