قسم السلايدشوالتطبيقي

المعهد العالي للاتصالات والملاحة : 285 طالباً تقدموا لـ «التدقيق الجمركي

أعلن مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، م. عباس السماك، الانتهاء من استقبال طلبات الالتحاق في تخصص التدقيق الجمركي التابع للإدارة العامة للجمارك، مشيراً الى أن عدد الذين تقدّموا للالتحاق بهذا البرنامج بلغ 250 طالباً و35 طالبة.
وأشار السماك، الى أن شروط القبول في تخصص الجمارك أن يكون التسجيل في رغبة أوّلية فقط وهي التدقيق الجمركي، لافتاً الى أن هناك 20 طالبا سجلوا أكثر من رغبة خلال التسجيل في استمارة التقديم، مبيناً أن المعهد سيستدعي هؤلاء الطلبة حتى يسجلوا رغبة واحدة فقط في حال رغبتهم بدراسة تخصص التدقيق الجمركي. وأفاد السماك بأنّه «في حال رفض الطلاب تسجيل رغبة واحد واستمرارهم في تسجيل عدة رغبات، فإن المعهد سيرفع أسماءهم من كشوف التقديم في تخصص التدقيق الجمركي، لأنّ التسجيل في أكثر من رغبة يخالف النظم المعمول فيها خلال الالتحاق في تلك التخصصات التابعة للجمارك.
وتابع: «بعد الانتهاء من تجهيز كشوف المتقدمين للالتحاق بتخصص التدقيق الجمركي، فإن المعهد سيرسل الى الإدارة العامة للجمارك للتدقيق عليها من قبل الجهات الأمنية والتأكد من خلوها من القيود الأمنية، ثم عقد مقابلات شخصية لهم خلال الفترة المقبلة في الإدارة العامة للجمارك، ثم يتم الإعلان عن قبولهم للدراسة في الفصل الأول من العام التدريبي 2022 – 2023».
وقال السماك: «إن الإدارة العامة للجمارك أنهت تشكيل لجنتها الخاصة بها لمقابلة المتقدمين الراغبين في دورة التدقيق الجمركي في المعهد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock