قسم السلايدشو

رابطة أساتذة المسرح عقدت جمعيتها العمومية العادية

اكاديميا – عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس المعهد العالي للفنون المسرحية جمعيتها العمومية العادية التي أدارها رئيس الرابطة د. فهد علي العبدالمحسن، بمشاركة نائب الرئيس د.فاضل المويل ، وأمينة الصندوق د. ابتسام الحمادي ، والأعضاء د.محمد الزنكوي، ود.خلود خالد الرشيدي.

 

 الهيئة الإدارية لرابطة معهد المسرح برئاسة د. العبدالمحسن. الهيئة الإدارية لرابطة معهد المسرح برئاسة د. العبدالمحسن.

وتضمن جدول الأعمال، مناقشة التقريري الإداري والمالي للرابطة، خلال الفترة، من ديسمبر 2013 إلى ديسمبر 2014، حيث قدم العبدالمحسن مذكرة بشأن التقريرين الإداري والمالي لرابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية.

وذكر العبدالمحسن في تصريح صحافي عقب الجمعية العمومية أنه “تم بادئ ذي بدء مناقشة فعاليات وأنشطة الرابطة، والتي تضمنت انعقاد ندوة تحت عنوان «الواقع الفني ومشروع الأكاديمية» في مقر كود بحضور أعضاء هيئتي تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للفنون الموسيقية، وكان ذلك بتاريخ 15/4/201.

وقال العبدالمحسن: قلنا وقال النواب الحضور والفنانين في الندوة السابقة السالفة البيان، ونكرر الآن: أنه يجب التأكيد على أن “مشروع أكاديمية الكويت للفنون يتعلق بمستقبل الكويت الثقافي، ويرتبط ارتباطا مباشرا ببناء الإنسان الكويتي”، حيث تعهد الحضور في ذلك الوقت، من النواب بعدم مساندة أي مشروع تعليمي، “لا يكون مدروساً بشكل خالص لمستقبل الكويت بما فيها أكاديمية الفنون”، حيث أن ” حلم الأكاديمية يجب أن يؤسس على الوجه الأكمل، ويديره القادرون على إدارته، وإلا فإن المشروع برمته لن تكون له أي قيمة إلا بالنسبة لمن يطمح للفوز بمنصب شخصي”، مبينا أن الحل هو بانتقال المعاهد لجهة أكاديمية حقيقية راسخة.

  د. خليفة الهاجري خلال مداخلته. د. خليفة الهاجري خلال مداخلته.

ثم استرسل العبدالمحسن بمناقشة التقرير الإداري، متحدثا عن انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 4/6/2014 في فندق الريجنسي : لتدارس ومناقشة القرار الوزاري 48/2014 حول اختيار عميد ووكيل جديدين للمعهد العالي للفنون المسرحية، مؤكدا أن الآلية التي تتبعها لجان اختيار المناصب الإشرافية في المعهد العالي للفنون المسرحية تسهم في العزوف عن المشاركة لأسباب لا تخفى على أحد، مشيداً في الوقت نفسه في دور رابطة أعضاء هيئة التدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، في تكريس مبدأ تقييم أداء العمداء ومساعديهم، بعد مرور عامين على تعيينهم، وكذلك الاكتفاء بالمدد المحددة للمناصب الإشرافية الأكاديمية وهي 4 سنوات.

واستذكر العبدالمحسن، المناسبات التي تشارك بها الرابطة، مستعرضا الغبقة الرمضانية السنوية لرابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية بتاريخ 15/7/201، والأنشطة الرياضية التي كان في مقدمها، بطولة كرة القدم في موسمها الثالث على صالة نادي الكويت الرياضي بتاريخ 5/7/2014، وتحضيرات رحلات العروض المسرحية.

هذا وختم الاجتماع بالموافقة على التقريرين الإداري والمالي لرابطة أعضاء هيئة التدريس المعهد العالي للفنون المسرحية، فيما صرح عضو الرابطة بهذه المناسبة، أن انجازات الهيئة الإدارية تتحدث عنها، مشيرا إلى المنجز الذي تحقق على صعيد حق عضو هيئة التدريس باستقلاليته في وضع درجاته، وهو المنهج الذي اتبع لسنوات بكل ما يتضمنه من عدم تقدير لعضو هيئة التدريس.

وأشاد الهاجري بجهود الهيئة الإدارية على صعيد إيضاح حقيقة وجود لائحتين في المعهد العالي للفنون المسرحية (لائحة 1981 و لائحة 2010) للجهات ذات الصلة، “في ظاهرة قانونية مؤسفة تعد فريدة في تاريخ المؤسسات العلمية وغير الأكاديمية”، مؤكدا تطابق ملاحظات الجهات ذات الصلة بالدولة مع رأينا على مستوى هذا الخلل.

كما أثنى الهاجري على ما أسماه “تأصيل الرابطة لدور أعضاء هيئة التدريس، في التجديد لعميد ووكيل المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو المنجز الأكاديمي المتحضر الذي ما كان ليتحقق لولا الجهود التي بذلت على هذا المستوى”.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock