قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الأبحاث» ينظم برنامجاً تدريبياً لاستزراع الأسماك والروبيان

السديراوي: إنجاز الدراسات يسهم في تنمیة القطاع الصناعي

نظّم معهد الكويت للأبحاث العلمية أمس فعاليات برنامج تدريب حول استزراع الاسماك والروبيان بعنوان «المبادر المحترف في قطاع الاستزراع السمكي والروبيان»، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب بهدف تعزیز الأمن الغذائي في الدولة.
وأكد القائم بأعمال مدير المعهد د. مانع السديراوي جهود المعهد الحثيثة في تعاونه مع جهات الدولة في إنجاز العديد من الدراسات التي تسهم في تنمیة وتطویر القطاع الصناعي في البلاد.
وأعرب السديراوي عن شكره للهيئة العامة للشباب لاهتمامها بالاستناد إلى البحث العلمي والتطویر في تخطیط مستقبل شباب الكویت وتمكینهم من امتلاك مقومات المنافسة وصقل مهاراتهم الفنیة والإداریة.
ومن جانبه، ذكر نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب مشعل السبيعي أن البرنامج يهدف إلى تمكين وتطوير مهارات الشباب في القطاعات المختلفة والمتنوعة وتمكينهم من العمل الحر في مجال قطاع الاستزراع السمكي والروبيان.
بدورها، قدمت مديرة برنامج النظم البيئية الصحراوية من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية الباحثة ماجدة خليل محاضرة حول المزرعة الاقتصادية المستدامة باستخدام التقنيات الحديثة تحت إشراف الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، حيث نوهت من خلالها بأهمية استخدام مستخرجات التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وخاصة فيما يتعلق باستخدام موارد الطاقة المتجددة والمصادر المائية المتنوعة في العمليات الزراعية، وذلك لتحديد نماذج الإنتاج الزراعي للسلع الغذائية المختلفة للمزارع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لتعزيز الأمن الغذائي في الدولة.
وتطرقت الباحثة العلمية المشاركة من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية د. شيرين السبيعي إلى إنجازات المعهد في مجال الزراعة المائية، إذ أوضحت من خلالها أهم إنجازات المعهد في مجال أبحاث الزراعة المائية، وكذلك التطبيقات المتاحة للقطاع الخاص لتحويل نتائج تلك الأبحاث إلى مشاريع اقتصادية فعالة تسهم في دعم الأمن الغذائي في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock