قسم السلايدشوأخبار منوعة

«الأبحاث»: «المبادر بالاستزراع السمكي» بالتعاون مع «الشباب»

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية تنظيم برنامج تدريبي بعنوان “المبادر المحترف في قطاع الاستزراع السمكي والروبيان” في الفترة بين 6 و31 مارس المقبل يندرج ضمن برنامج المبادرة الحكومية “المزرعة الاقتصادية المستدامة باستخدام التقنيات الحديثة”.
وأوضح المعهد في بيان صحافي امس انه وقع والهيئة العامة للشباب اتفاقية مشتركة لتمكين الشباب الكويتيين من الإسهام الإيجابي بمختلف النواحي العملية ومن أهمها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف إكسابهم المهارات المهنية والإدارية المتعددة انطلاقا من مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية.
وأضاف أن من بين المشاريع التي تسعى هيئة الشباب لتنفيذها مشروع تطوير الاستزراع السمكي والروبيان مستهدفة إيجاد مشاريع حرفية صغيرة ومتوسطة تسهم في توفير وظائف جديدة بسوق العمل للشباب الكويتيين.
وذكر أنه من هذا المنطلق سيتم عقد البرنامج التدريبي “المبادر المحترف في قطاع الاستزراع السمكي والروبيان” في المقر الرئيسي لمعهد الكويت للأبحاث العلمية بالشويخ.
ونقل البيان عن مديرة دائرة تنمية القوى العاملة في المعهد منى الفيلكاوي قولها إنّه من خلال البرنامج سيتم التطرق إلى كيفية تأسيس المشاريع والرؤى المبتغاة ومفاهيم السوق المحلي والحصة التسويقية.
وأضافت الفيلكاوي أن البرنامج سيتناول أيضا طرق تأسيس الشركات وكيانها القانوني والتخطيط المالي والمبادئ المحاسبية ومبادئ دراسة الجدوى والخطط التسويقية وثقافة المستهلك إضافة إلى الاستزراع المائي (مزارع الروبيان والأسماك) منذ الخطوة الأولى.
وأوضحت أن البرنامج سوف يتضمن تدريبا عمليا في مختبرات المعهد البحثية في السالمية ومزارع الاستزراع السمكي بمحطة الأبحاث والابتكار التابعة للمعهد في منطقة كبد، علماً بأن آخر موعد لتسلم طلبات التسجيل هو 28 فبراير الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock