قسم السلايدشوجامعة الكويت

«اتحاد الجامعة» يطالب الكليات بالعودة إلى الدراسة التقليدية

 

طالب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت علي الحربي عمداء الكليات بالعودة إلى الدراسة التقليدية بنسبة 100 في المئة بالفصل الدراسي الثاني، لاسيما بعد قرارات العودة إلى الحياة الطبيعية التي صدرت من مجلس الوزراء أخيراً.
وأشار الحربي، إلى أن العمداء لديهم الصلاحيات في تطبيق قرار العودة بعد تفويض مجلس إدارة الجامعة لهم باتخاذ ما يرونه مناسباً للجموع الطلابية خلال أزمة جائحة كورونا، الذي صدر سابقاً، مضيفاً أن هناك كليات أعلنت استعدادها لاستيعاب الطلبة وتوفير جميع الاشتراطات الصحية لهم خلال العودة الكاملة.
وذكر أن “الفترة المقبلة تتطلب التعايش مع هذا الوباء من خلال العودة الكاملة مع تطبيق الاشتراطات الصحية ولبس الكمام، وأخذ جرعات اللقاح المضاد للفيروس وإجراء فحص الـ pcr بشكل دوري للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس”. وشدد على ضرورة مراعاة مكاتب التسجيل لطرح الشعب الدراسية خلال عمليات استكمال الجداول “باي فورس” في الأسبوع المقبل للطلبة وفقاً لآلية العودة بشكل كامل حتى لا يقعوا في أزمة الشعب المغلقة، مع مراعاة الأعداد الكثيفة في مختلف الكليات التي تعاني كثافة طلابية.
وأضاف أن “الطلبة يحتاجون إلى التعليم التقليدي وخصوصاً في المقررات العملية التي تتطلب الحضور الدائم لتكون الاستفادة بشكل مباشر”، معرباً عن أمله الاستفادة من تجربة الدراسة عن بعد لاسيما في المقررات الأدبية، مع تطبيقها في التعليم المدمج، لا بشكل كامل بل بمقرر أو مقررين على أن يكون ذلك في الفصل الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock