قسم السلايدشوأخبار منوعة

روح الدين: الفائزون بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية رفعوا اسم الكويت عالياً

أشاد وزير الإعلام والثقافة رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. حمد روح الدين، بالجهد الفكري الإبداعي المتميز للمكرمين الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية، معرباً عن الشكر لهم على ما قاموا به من إسهامات رفعت اسم الكويت عالياً.
وعبر روح الدين، في تصريح لـ«كونا» أمس، بمناسبة إعلان أسماء هؤلاء الفائزين، عن بالغ الفخر والاعتزاز بالاهتمام والرعاية والدعم الذي توليه القيادة السياسية العليا في البلاد للمشهد الثقافي الكويتي بكل ألوانه وأشكاله.
وثمن جهود الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية من أبناء الكويت ممن تركوا بصمات كبيرة وأثراً متميزاً عبر أعمالهم الإبداعية والمتميزة التي أثرت الحركة الثقافية والفكرية والفنية والأدبية في الكويت والدور الحضاري والتنويري الذي تقوده على الساحة الثقافية الخليجية والعربية وشكلت علامة بارزة في مسيرة الحياة الثقافية الكويتية.
وفيما يخص أسماء الفائزين بجائزة الدولة التقديرية، فقد حصل عبدالله بشارة على جائرة الدولة التقديرية لعام 2021 في مجال الخدمات الثقافية، ويعقوب الحجي في مجال العلوم الاجتماعية، وخزعل القفاص في مجال الفنون التشكيلية.

أما الفائزون بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية لعام 2021 فقد حصل الفنان فهد الهاجري على جائزة الفنون التشكيلية والتطبيقية (النحت) عن عمله (إصرار) في حين حازت الفنانة حصة النبهان جائزة التمثيل المسرحي عن دورها في مسرحية (البارج).
ونال المخرج عبدالعزيز المرشد جائزة الإخراج المسرحي عن برنامج (الريادة… طموح)، كما فاز المخرج صادق بهبهاني بجائزة الاخراج السينمائي عن فيلم (خلني ساكت).
وفي مجال الآداب حصل عبدالله العتيبي على جائزة القصة القصيرة عن عمله (أرق العشيش) وحصل أحمد المطوع على جائزة أدب الطفل عن عمله (سلسلة كانت البداية) وفاز يوسف البناي بجائزة الترجمة إلى اللغة العربية عن عمله (نظرية كلشي: أصل ومصير الكون).
بينما في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية فقد حصلت د. نور الحبشي على جائزة الدراسات التاريخية والآثارية والمأثورات الشعبية للكويت عن عملها (العلاقات الكويتية – الأميركية 1868-1991) في حين حصل على جائزة التاريخ والآثار الأستاذ د. عبدالله الهاجري عن عمله ( تاريخ الكويت الإمارة والدولة: التأسيس-التطور-الهوية-المجتمع) وحصل على جائزة العلوم السياسية د. عبدالله الشايجي عن عمله (تطور مبادئ رؤساء الولايات المتحدة من جورج واشنطن إلى جورج بوش 1789-1992).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock