قسم السلايدشو

“آيزك” تعرض تجارب شباب غيروا حياتهم

IMG 5757

أقامت منظمة “آيزك” العالمية في الكويت يوم أمس سيمنار ليعرض المشاركون تجاربهم في رحلات برنامج “ليب” التي غيرت حياتهم وتسعى لتحفيز الآخرين لتجربتها بمشاركة الناشط الرقمي خليل حيات.

وتحدث حيات خلال مشاركته في السيمنار عن تجربته إلى الهند قائلاً إنها الرحلة الأكثر متعة لديه مقارنةً بدول كثيرة سافر إليها لما عاشه من بساطة أهل السكان مؤكداً أن هذه الرحلة تشجع على الحد من الأنا الطاغية في النفس والتواضع.

وأضاف أن رحلته إلى الهند التي لم تكلف كثيراً يمكنها أن تتفوق على رحلات كثيرة قد تنفق عليها ملايين الدنانير لما يمكنك أن تحصل عليه من استفادة حياتية وشخصية.

وقال عبدالعظيم البلوشي أحد المشاركين في السيمنار إن رحلته الى الهند قد خلصته من مشكلة قد كان يعاني منها في السابق وهي الحكم على الآخرين التي تتواجد عند كثيرين من المجتمع الكويتي داعياً إلى الذهاب لمثل هذه الرحلات لما يمكن أن تقدمه من تغييرات إيجابية على مستوى شخصي.

وتحدثت مروى عمار عن الصعوبات التي واجهتها في رحلتها إلى البرازيل وبعض القصص المشوقة مشيرةً إلى أن الاستفادة الكبرى في هذه الرحلة تكمن خلف الصعوبات التي يواجهها الإنسان.

وذكر فهد الحميدي أن تجربته في التدريس بالصين قد علمته أهمية التعليم لما شاهده من اهتمام وإقبال من قبل التلامذة على الدروس مفيداً أن رحلته أكسبته مهارة التحدي مع النفس لصعوبة المعيشة هناك التي تعلم الكثير مما لا يتصوره إلا مجرب.

وقدم مشاركون آخرون تجاربهم أيضاً وهم طلال الشمري وياسر أبوعلي ورضية الفيلي وإسراء البلوشي عن تجاربهم في البحرين والبرازيل ورومانيا التي عكست أهمية هذه الرحلات العظيمة التي لا يمكن حصدها إلا من خلال العيش في تفاصيلها ويذكر أن أبواب التسجيل إلى رحلات “ليب” مفتوحة على مدار السنة من خلال التواصل مع منظمة “آيزك” عن طريق الموقع:

Kw.aiesec.org

@aiesecinkuwait

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock