قسم السلايدشوجامعة الكويت

د. رواء الجارالله : 11 ألف متقدم لاختبار القدرات بالجامعة

«ينطلق 19 الجاري حتى نهاية مارس المقبل»

كشفت مديرة مركز التقييم والقياس في جامعة الكويت د. رواء الجارالله، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات الأكاديمية في الجامعة يبلغ 11 ألف طالب وطالبة، موزعين على فترات مختلفة تنطلق خلال الفترة من 19 الجاري حتى نهاية مارس المقبل.
وقالت الجارالله إن «عدد الاختبارات التي سيقدمها الطلبة تشمل مواد اللغتين الإنكليزية، والعربية والرياضيات، وستكون بأماكن مختلفة في كليات جامعة الكويت.
وأضافت «أن نسبة الاختبارات الإلكترونية خلال هذه الفترة تبلغ 92 في المئة من إجمالي الاختبارات، بينما 8 في المئة ستكون ورقية»، لافتة إلى أن المركز يسعى خلال الفترات المقبلة، لأن تكون نسبة الاختبارات الالكترونية للقدرات بنسبة أعلى.
وأفادت بأنَّ الخلل الذي تعرض له نظام التسجيل أوقف التسجيل فترة مؤقتة، لكن لم يؤثر عموماً على مواعيد الطلبة في الاختبارات أو اختيار المادة المقررة للاختبار، بحيث كان خللاً مؤقتاً، وتمَّ تداركه بنجاح وتمديد أيام التسجيل أمام الطلبة.
وأضافت «أن الاختبار المقرر إقامته السبت المقبل تم ترحيله إلى يوم آخر، بسبب الخلل الذي أصاب النظام في بداية التسجيل، في حين بقية الاختبارات كما هي عليه في أيامها وتواريخها المعلنة.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock