قسم السلايدشوأخبار منوعة

الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة : اعتماد القرار التعليمي عبر «الباركود»

أنور الأنصاري : استمرار جولات التفتيش على الحضانات

 

أكد مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بالإنابة أنور الأنصاري، استمرار الجولات التفتيشية، من الفريق المختص، على الحضانات كافة المعنية بالأطفال ذوي الاحتياجات، للتأكد من التزامها بالضوابط والاشتراطات، التي حددها الدليل الاسترشادي الصحي الخاص بعودة دوام الحضانات.
وقال الأنصاري، في تصريح صحافي، إنه تسهيلاً على المعاقين وذويهم سيتم إطلاق خدمة آلية جديدة وهي اعتماد القرار التعليمي لذوي الإعاقة عبر خدمة “الباركود” أسوة بشهادة الإعاقة، لافتاً إلى أن “الباركود” يحتوي على جميع بيانات المعاق، وسيتم استخدامه في الجهات الحكومية كافة ذات العلاقة.
وأكد حرص الهيئة على التوسع في الخدمات الإلكترونية وكان آخرها العمل بخاصية إرسال رمز التحقق على الرقم المسجل لديها (OTP) بما يتيح لذوي الإعاقة والمكلفين برعايتهم إنجاز أغلب معاملاتهم دون المراجعة.
إلى ذلك، اجتمع الأنصاري برئيس لجنة ذوي الإعاقة في الديوان الوطني لحقوق الإنسان د. يوسف الصقر، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين والتنسيق في مجالات حقوق الإنسان التي تهم ذوي الإعاقة وفقاً لأهداف ومجالات واختصاصات الجهتين.
وذكر الأنصاري، على هامش الاجتماع، أنه يأتي “لتعزيز موقف الكويت الايجابي لدى المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان عموماً وذوي الإعاقة خصوصاً، وزيادة الوعي المجتمعي بهذه الحقوق، إضافة إلى التشجيع على اتخاذ الإجراءات اللازمة كافة، التي تضمن المشاركة الفاعلة لذوي الإعاقة في المجتمع وبصورة كاملة في جميع مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock