جامعة الكويت

رؤساء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت السابقين: الاتحاد يعتبر من أبرز مؤسسات المجتمع المدني الذي وضع بصماته على مستوى العالم

أكد رؤساء الاتحادات الطلابية السابقين أن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت يعتبر من أبرز مؤسسات المجتمع المدني الذي وضع بصماته على مستوى العالم وليس على المستوى المحلي، موضحين بأن الإتحاد يعتبر اليوم واحد من أنشط الاتحادات الطلابية على الصعيد الدولي لما لها من تحركات واسعة وعضويات مختلفة في المنظمات الطلابية والشبابية العالمية.

24122014127نبيل المفرح

{xtypo_rounded3}
الجاسم: أدين بالفضل والولاء لهذا الجسم الطلابي
{/xtypo_rounded3}

في البداية قال نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة السابق عام 1969 الإعلامي يوسف الجاسم: كلما أتذكر الأيام الأولى في تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت أدين بالفضل والولاء لهذا الجسم الطلابي الذي انطلقنا منه عام بعد عام.

241222014153 copyد. غانم النجار

من جانبه قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع القاهرة عام 1974 واستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت د. غانم النجار إن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت هو من أبرز مؤسسات المجتمع المدني الذي وضع بصماته على مستوى العالم وليس على المستوى المحلي.

عبدالله الهاجريعبدالله الهاجري

من جهته بارك رئيس الهيئة التنفيذية لطلبة الكويت الأسبق – عبدالله الهاجري لإخوانه الطلبة بمناسبة مرور 50 عام على تأسيس الإتحاد الوطني لطلبة الكويت، موضحا بأن الإتحاد يعتبر اليوم واحد من أنشط الاتحادات الطلابية على الصعيد الدولي لما لها من تحركات واسعة وعضويات مختلفة في المنظمات الطلابية والشبابية العالمية، وأضحت علامة بارزة على مستوى مؤسسات المجتمع المدني في دولة الكويت و‏الاتحاد الوطني لطلبة الكويت دائما هو السباق في تسجيل المواقف الوطنية ولا يقبل إلا أن يكون الرقم واحد والتاريخ شاهد على ذلك. ‏فبعد ساعات من الغزو العراقي الغاشم قام اتحاد الطلبة بجميع فروعه بفزعه وطنية رجولية للدفاع عن أرض الوطن وتم أسر عضو بالاتحاد فرع الجامعة ‏وهو سليمان الفايز الذي استشهد بعد ذلك و قام الأخوة أعضاء فرع بريطانيا بعمل مسيرات في لندن وأقاموا حملة كبيره انتشرت في بقاع الأرض باسمFREE KUWAIT لدعم القضية الكويتية.

يوسف الجاسميوسف الجاسم

‏كذلك اتحاد الطلبة فرع امريكا قام بعمل جبار في واشنطن و نيويورك حيث مصدر القرارات الدولية ونظموا مسيرات حاشده شاركوا فيها الكثير من الجنسيات المختلفة.

‏واخيرا كان لي الشرف بكوني أحد العاملين في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت سابقا سنوات طويله و افتخر بذلك كفخري بأني كويتي انتمي لهذي الأرض الطيبة.

و اتمنى لاخواني رئيس الهيئة التنفيذية السيد محمد العتيبي والأخوة الأعضاء وكذلك فروع الاتحاد جميعاً بالتوفيق و السداد و على خدمة إخواننا الطلبة.

وقال رئيس الهيئة التنفيذية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت السابق نبيل المفرح أن للاتحاد الوطني لطلبة الكويت دور مهم محوري في خدمة طلاب وطالبات الكويت سواء في الداخل او الخارج.

وهنأ المفرح جميع اعضاء الاتحاد الوطني لطلبة الكويت على مرور 50 عام على تأسيس الاتحاد وما قدموه من بصمات واضحة في خدمة اخوانهم الطلبة ومجتمعهم الكويتي، مثمنا رعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد لهذه الاحتفالية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock