جامعة الكويت

جمعية التدريس: وقفة احتجاجية الأحد المقبل تضامنا مع د. صفاء زمان

‏‎أعرب د. شملان القناعي رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت عن استنكار الجمعية الشديد لاستدعاء الدكتورة صفاء زمان من قبل جهاز أمن الدولة إثر تصريحات أدلت بها وقيامها بطرح رأي علمي وأكاديمي في مقابلة تلفزيونية. وتأمل الجمعية من الجهات المسؤولة بالدولة إيجاد حلا لهذا الملف وبصورة عاجلة حيث إن د. صفاء زمان شخصية أكاديمية وقامة علمية لها مكانتها في المجتمع.

‏‎وأكد المنسق العام والناطق الرسمي لجمعية أعضاء هيئة التدريس د. محمد العنيزي بأن حرية التعبير حق كفلته المادة 36 من الدستور الكويتي والمادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. كما أن الجمعية تؤكد على أن المبادىء الأساسية والأهداف التي تقوم عليها هي الدفاع عن منتسبيها وحماية حقوقهم التي منها التعبير عن آرائهم بكل شفافية ووضعها في خدمة المجتمع حيث تحرص الجمعية كل الحرص على تأصيل هذه المبادئ والعمل عليها.

من جانبه قال رئيس مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس في الجمعية د. فلاح الهاجري: أننا نحرص على متابعة تطورات ومستجدات هذه القضية، كما نأمل من الجهات المعنية الاستفادة من الخبرات العملية والعلمية لأعضاء هيئة التدريس في سبيل تطوير ادائها.

ودعت الجمعية جميع المهتمين بهذه القضية إلى وقفة احتجاجية يوم الأحد ١٩/١٢/٢٠٢١ في تمام الساعة ال١٢ ظهراً بمقر جمعية أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي بالشويخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock