قسم السلايدشو

جامعة أمريكية تخصص مكانا للوضوء لتزايد عدد الطلبة المسلمين

e1418514

خصصت جامعة امريكية مكانا للوضوء في احدى دورات المياه استجابة لتزايد الطلاب الخليجيين و خصوصا السعوديين الأمر الذي سيسهل عليهم القيام بالوضوء قبل الذهاب للصلاة. وكانت جامعة جورج مايسون الشهيرة الواقعة في ولاية فيرجينا قد خصصت ركنا هادئا للصلاة يجتمع فيه الطلاب و الطالبات ليقوموا بآداء الفرائض حيث يتواجدون لساعات طويلة في حرم الجامعة.

و يضم المصلى الخاص قسمين للطلاب و الطالبات ، كم توجد نسخ من القرآن الكريم لمن يرغب في القراءة. واشار عدد من الطلاب الخليجيين الذين التقتهم ” خليج بوست” إلي أن تخصيص هذا المكان سهل عليهم الوضوء حيث كانوا يضطرون في السابق لاستخدام المغاسل أو حتى الدخول في الحمام لغسل القدمين.

ويقول الطالب حمد الفراج أن ” ادارة الجامعة مشكورة تفهمت حاجتنا لهذا المكان وسارعت للقيام به ، كما ساهمت بتخصيص مكان للصلاة يصلي فيه الطلاب المسلمين من كل الجنسيات “. يذكر أن عددا من الجامعات و المعاهد الأمريكية ، وبسبب تزايد الطلاب السعوديين المبتعثين الملتحقين بها ، قامت بتخصيص أماكن للصلاة و الوضوء.

و تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم تسامحا دينيا حيث تشير آخر الاحصاءات أن عدد المساجد وصل إلى ١٢ ألف مسجد موزعة على مختلف الأراضي الأمريكية .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock