قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة الصحة: عودة الحظر مرهونة بالزيادة الطردية للإصابات

 

763 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات وشفاء 662

 

أكد المتحدث الرسمي بوزارة الصحة د. عبدالله السند متابعة المنظومة الصحية في البلاد تطورات ومؤشرات انتشار جائحة فيروس كورونا محليا ودوليا، لافتا إلى عودة انتشار الفيروس في كثير من دول العالم بأرقام قياسية تجاوزت المسجلة في بدايات ظهوره.

وقال السند، لـ«كونا»، أمس الأول، إن الوزارة ممثلة في قطاع الصحة العامة تحدث الإجراءات والخيارات الصحية المتاحة بصورة متواصلة، بناء على تطورات انتشار الفيروس في البلاد، وعدد الإصابات، ونسبة إشغال غرف العناية المركزة.

وبين أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام عن عودة الحظر الجزئي بالبلاد هو خيار مطروح في حال الزيادة الطردية في عدد الإصابات – لا سمح الله – مثلما يحدث الآن في كثير من الدول حول العالم في القارة الأوروبية والأميركية، والوزارة ممثلة بالفريق الفني والمختصين في الصحة العامة والوبائيات تعرض تقريرا دوريا لمجلس الوزراء، يشمل بعض التصورات والمقترحات في حال الزيادة الطردية بعدد الإصابات.

وشدد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات والتوصيات الصحية الصادرة من الوزارة، داعيا جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ تلك التوصيات على محمل الجد، حفاظا على صحتهم وصحة عائلاتهم والمنظومة الصحية في البلاد.

إصابات الفيروس

 

 

في مجال آخر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 763 إصابة جديدة بمرض كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 128 ألفا و843 حالة، إلى جانب تسجيل 5 حالات وفاة نتيجة مضاعفات المرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس إلى 794 حالة.

وأكدت «الصحة»، في البيان الإحصائي اليومي للوقوف على آخر مستجدات الفيروس، شفاء 662 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 119 ألفا و742 حالة، بنسبة 92.9 بالمئة من إجمالي الإصابات في البلاد، وذلك عقب التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوص الطبية اللازمة والخطوات المتبعة بهذا الشأن.

وأوضحت أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 114 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض «كوفيد-19» وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8307 حالات.

وذكرت الوزارة أن عدد المسحات التي تم إجراؤها خلال الـ24 ساعة الماضية بلغ 6892 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوص منذ بداية الجائحة وحتى الآن 940 ألفا و518 فحصا مخبريا، وبذلك تبلغ نسبة الإصابات الجديدة من المسحات 11 بالمئة.

وجددت «الصحة» دعوة المواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية، وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصية بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock