قسم السلايدشوأخبار منوعة

دعا الحكومة إلى توفير ميزانية لاستكمال مشاريع «التطبيقي» في مدينة صباح الأحمد

الحضرم: انتشال التعليم من أزماته ووضع الأسس لتولي الإداريين المناصب القيادية والإشرافية

أكاديميا | التعليم

دعت الجمعية الكويتية لإداريي المؤسسات التعليمية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد إلى أن يكون التعليم على رأس أولويات الحكومة المقبلة، وضمن الخطة الاستراتيجية للنهوض بقطاعات الدولة كافة لرؤية الكويت 2035.
وقال أمين سر الجمعية الأستاذ بدر الحضرم أنَّ المؤسسات التعليمية والأكاديمية عانت ومازالت تعاني الكثير من المشاكل والأزمات المتراكمة منذ عقود بداخلها بسبب عدم وجود خطط استراتيجية ثابتة لتطوير التعليم والنهوض بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية بعيداً عن التغييرات الوزارية لوزراء التربية والتعليم العالي المتعاقبين.
وأضاف الحضرم أنّه لابد من انتشال التعليم من أزماته لمعالجة الأسباب الجذرية للمشاكل المتراكمة لأهل الميدان التربوي والأساتذة الأكاديميين بالجامعة و«التطبيقي»، والإقرار بأنَّ الكثير من المشاكل الشائكة في التعليم نابعة من الخلل القائم في منظومة التعليمي، والتي يؤجّجها الصراع المستمر بين المناصب القيادية والإشرافية بعيداً عن تطوير التعليم ذاته.
ودعا الحضرم إلى ضرورة إعادة النظر في أوجه القصور بالمنظومة التعليمية والأكاديمية لإحداث التغيير اللازم والتوصّل إلى حل دائم للمشاكل التي يعانيها التعليم خاصة هيكل التواجيه الفنية لوزارة التربية، وتطوير المعلم، وإنشاء جامعات حكومية جديدة تستوعب الأعداد المتزايدة لخريجي الثانوية العامة عاماً بعد آخر، بالإضافة إلى إقرار الكادر الجديد لأعضاء هيئة تدريس الجامعة و«التطبيقي» لمواجهة أعباء المعيشة وغلاء الأسعار، وكذلك وضع أسس لتمكين الإداريين من تولي المناصب القيادية والإشرافية بالمؤسسات التعليمية والأكاديمية.
ودعا الحضرم الحكومة بتوفير الميزانيات اللازمة لاستكمال هيئة التطبيقي لمشاريع انشاء المباني الخاصة بالمعاهد والكليات بمدينة صباح الأحمد السكنية، للبدء في اجراءات طرح وتنفيذ هذه المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock