قسم السلايدشوأخبار منوعة

مهرجان طيران الإمارات للآداب، يعلن عن إعادة طرح تذاكر حضور الفعاليات

دبي، 20 ديسمبر 2021: أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب، الحدث الأدبي السنوي، عن إعادة طرح تذاكر حضور الفعاليات وذلك بعد فترة من تعليق عملية شراء التذاكر بغرض تحديث البرنامج ليتماشى مع تغيير عطلة نهاية الأسبوع للجهات والمؤسسات الحكومية. وقد شهد المهرجان إقبالاً شديداً على شراء تذاكر الفعاليات، المقرر إقامتها خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 13 من شهر فبراير المقبل، في المقر الجديد لعام 2022 في فنادق الحبتور سيتي على ضفاف قناة دبي المائية، إذ تم بيع 50٪ من عدد تذاكر الجلسات الأبرز لهذا العام.

والجدير بالذكر، هو تطلع الجمهور الكبير لحضور جلسات عدد من أبرز الشخصيات مثل: غاري فاينرتشوك، ونادية حسين، وديفيد ويليامز، وشهد الراوي، وإيمان مرسال، وإندرا نويي، وعزة فهمي، وسعادة عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للثقافة والدبلوماسية العامة، الذي سيقوم بإصدار روايته الأولى. ذلك بالإضافة إلى محور جلسات “كما شهدناه على الشاشة” الذي يستضيف نخبة من الموهوبين الذي استمتع الجمهور برؤية إبداعاتهم على شاشات التلفاز والسينما مثل جوليا كوين مؤلفة سلسلة “بريدجيرتون”، وسارة غاي فوردن مؤلفة “بيت غوتشي” (House of Gucci)، وسيرحي بلوخي مؤلف رواية “تشيرنوبيل 1986″، ورسامي الرسوم المتحركة، كين آرتو، الذي صمم إطارات مسلسل “قاتل الشياطين” (Demon Slayer)، ومحمد سعيد حارب، مبتكر المسلسل الكرتوني، فريج. وسيتواجد جميع هؤلاء المبدعين في دبي للمشاركة في المهرجان ولمناقشة أعمالهم الذي حظيت باهتمام كبير، وكيف تحوّل بعضها إلى أفلام ومسلسلات وأعمال فنية قوية تُعرض على أهم القنوات والشاشات العالمية.

وعلّقت مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أحلام بلوكي، على مستجدات تذاكر الفعاليات قائلةً: “إنه لمن الرائع ما نشهده من إقبال الجمهور على جلسات المهرجان وكلنا ثقة بأن تذاكر بعض الجلسات قد تنفذ في غضون فترة قصيرة؛ لذا نشجع الراغبين في حضور المهرجان لهذا العام على أن يبادروا بالحصول على تذاكرهم الآن” وأكملت، “أما من يواجهون صعوبة في العثور على الهدية المثالية لأحبائهم، ما هو أفضل من تذاكر حضور فعاليات المهرجان الخاصة؟ هدية غير متوقعة ومميزة في آن واحد”.

وتضم النخبة المختارة خبراء في مجالات العلوم والتاريخ والفن، وحتى في فنون الأطعمة والطبخ، حيث سيلتقي رواد المهرجان على العشاء مع كبير الطهاة الإيطالي أليساندرو بورغيزي، ولا تفوتوا مأدبة ديكنز في “زفاف الآنسة هافشيام” بالإضافة إلى العروض المشوقة التي سيقدمها مجموعة من ألمع النجوم في العالم ولا سيما في مجال الكلمة المنطوقة، إلى جانب المؤلفين المبدعين الجدد الذين نجحوا في استحضار روح العصر من ضوء الجمال الأدبي.

كما يستضيف المهرجان كاتب الجريمة الشهير مارك بلينيغهام؛ وكذلك الممثل بن ميلر، الذي تألق في دور اللورد أرشيبالد فيثيرنجتون في مسلسل “بريدجيرتون”، واليوتويبر المصري، أحمد الغندور، المعروف بلقب الدحيح، وكاتب الإثارة والتشويق المتميز ديفيد بالداتشي، الذي سينضم إلى المهرجان بشكل افتراضي عبر الإنترنت؛ بالإضافة إلى خبيرة الشؤون الحياتية، هالة كاظم، والكاتبة اللبنانية المرموقة، علّوية صبح، والخبير القانوني المصري، أشرف العشماوي والذي سيتناول أحدث أعماله الأدبية، صالة أورفانيللي (2021)، كما ينضم الكاتب جلال برجس، الحائز على الجائزة العالمية للرواية العربية 2021، إلى قائمة ضيوف المهرجان.

وكما تعود الضيوف في كل عام، سيتضمن المهرجان برنامجاً تفاعلياً ممتعاً للأطفال، بالإضافة إلى ورش عمل تناسب جميع الأعمار وتغطي مواضيع الشعر والمسابقات المتعلقة في هذا المجال، والكتابة الإبداعية وسرد القصص والرسم والتصوير.

يُقام المهرجان بالشراكة مع الراعي الرسمي، طيران الإمارات، والشريك المؤسس، هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، وهي الهيئة المختصة بالتراث والفنون والثقافة بالإمارة.

لشراء التذاكر والاطلاع على القائمة الكاملة للشخصيات المشاركة في المهرجان، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني

يلتزم المهرجان بجميع القوانين والاجراءات الاحترازية الخاصة بـ”كوفيد – “19، وسيُطلب من الزائرين ارتداء كمامات الوجه وتقديم إما شهادة تطعيم أو شهادة اختبار سلبية صادرة في غضون 72 ساعة من تاريخ زيارة المهرجان.

يُقام مهرجان طيران الإمارات للآدب برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

للاطلاع على القائمة الكاملة للمؤلفين المشاركين، يرجى بزيارة الموقع الإلكتروني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock