قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية : نعمل لتعزيز «العربية» وتطوير مناهجها

خلال احتفالية للتوجيه الفني باليوم العالمي للغة الضاد

نظّم توجيه اللغة العربية بمنطقة العاصمة التعليمية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام برعاية مدير المنطقة جاسم بوحمد.
وأكد الموجه الأول للمادة طارق العنزي اهتمام الوزارة بتعزيز “العربية” وتطوير مناهجها بما يضمن تحسين مستوى الطلبة في اللغة الأم والتي تعتبر العصب الرئيسي لبقية المناهج الدراسية التي تعتمد في تدريسها على فهم الطالب وإتقانه لها، لافتاً إلى أهمية الاعتزاز بلغتنا “فهي لغة القرآن ولغة أهل الجنة ولا تضاهيها لغة في العالم”.

وأضاف العنزي، خلال حضوره الاحتفالية أمس بحضور مديرة الأنشطة بدرية السعيدي وعدد من الموجهين ومديري المدارس المشاركة في الاحتفالية، أن “اللغة العربية هي شريان حضارتنا النابض، ووجه حضارتنا المشرق والتي تتجلى فيها عظمة التراث وتتدفق منها شلالات العطاء وهي سيدة اللغات وعروسها”، لافتاً إلى أنه “من الواجب علينا أن نولي العربية الاهتمام وأن نتحدث بها وأن نقدمها على غيرها من اللغات”.
تخلل الحفل عرض لمهارات عدد من الطلبة في اللغة العربية تحدثاً وشعراً، إضافة إلى جولة قام بها الحضور على مشاركات المدارس بالمعرض من أنشطة تربوية خاصة باللغة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock