قسم السلايدشوجامعة الكويت

“العمارة” نظمت ورشة عمل حول خلق حلول جديدة من خلال التفكير التصميمي

تهدف إلى تطوير مهارات التفكير وحل المشكلات بطريقة إبداعية لدى الطلاب والمشاركين

نظم قسم التصميم المرئي والداخلي في كلية العمارة متمثلاً بأعضاء لجنة الأنشطة الاجتماعية والأكاديمية (SAAC) الدكتورة جواهر البدر والدكتورة لميس بهبهاني أول سلسلة من ورش العمل لتزويد أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة الكويت بأدوات التفكير التصميمي، وذلك في قاعة المعارض في كلية العمارة بالحرم الجامعي- العديلية.

وبدورها قالت د. لميس بهبهاني أن التفكير التصميمي يعني أن نصمم الحلول للمشكلات من خلال التفكير الإبداعي الابتكاري المتمركز حول الإنسان والفهم العميق للجمهور المستهدف وتحدياتهم واحتياجاتهم وثقافتهم وأسلوب حياتهم، موضحة أن هذه الحلول قد تكون على شكل تغيير في الأنظمة والسياسات والاستراتيجيات، أو على شكل تطوير سلع ومنتجات، أو على شكل تقديم خدمات وتطوير للبنية التحتية.

وأضافت بهبهاني أن التفكير التصميمي يحسن من جودة الحياة والعالم من حولنا في كل يوم، وهو سبب رئيسي في تطور تقنية الاتصالات والمعلومات والثورة التكنولوجية والصناعية والأجهزة والأدوات والمعدات التي يسرت وسهّلت حياة الأفراد والمجتمعات، والتي نشهد ذروتها في العصر الحالي.

ومن جانبها ذكرت د. جواهر البدر أن المشاركين في ورشة العمل قادرين على مواجهة التحديات الحالية من خلال نهج جديد يستخدمه المصممون في عملية تكرارية لاستكشاف المواد في متناول اليد.

وأشارت د. البدر إلى أن سلسلة ورش العمل هذه تهدف إلى اكساب المشاركين فهم لمبادئ وعمليات التفكير التصميمي، وكيفية تطبيق منهجيته وأدواته لتوليد أفكار ابداعية ووسائل توظيف هذه المنهجيات لبناء استراتيجيات عمل قابلة للتطبيق، بالإضافة إلى استكشاف الأنشطة التي ستساعد في تطوير مضمون الفصل الدراسي، وإثارة أوجه التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والموظفين في معالجة التحديات الحالية ذات الصلة في الحرم الجامعي وخارجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock