الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

تخصص الــ IT في الجامعة العربية المفتوحة يجدد الاعتماد المهني من IET

تمكن تخصص تقنية المعلومات والحوسبة ITفي الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت من تجديد الاعتماد البرامجي و المهني لخريجي التخصص من مؤسسة الهندسة والتكنولوجيا البريطانية (The Institute of Engineering and Technology). وكان تخصص تقنية المعلومات والحوسبة في الجامعة قد حصل علي الأعتماد لأول مرة في عام 2017 وذلك لطلاب التخصص الملتحقين ابتداء من العام الأكاديمي 2012-2013.

من جهته قال مساعد مدير الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد سيد أن مؤسسة( IET ) تُعد واحدة من أهم المنظمات المهنية العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا؛ حيث إنها تضم أكثر من 000158عضو في حوالي 153 بلدا مختلفاً. وتسعى دوماً إلى تقديم الجديد في هذا الميدان لمواكبة التطور الدائم وتلبية حاجة السوق العالمي ، والهدف الرئيس من تجديد الأعتماد هوالسعي للحصول على اعتماد إضافي للتخصص من مؤسسة دولية مهنية؛ حيث إن البرنامج حاصل على اعتماد الجامعة المفتوحة – Open University – في المملكة المتحدة منذ عام 2002.

وأفاد د.محمد سيد أنه فيما يتعلق بمصلحة الطالب، فمن خلال المباحثات والنقاشات المطولة مع اللجنة الممثلة لمؤسسة ( IET ) وقناعة اللجنة بقوة التخصص تم منح طلبة التخصص مسمى Partial C.Eng. ، وهو أعلى اعتماد يمكن أن يحصل عليه برنامج بدرجة البكالوريوس BSc . ويعد إنجازاً كبيراً للجامعة وطلبتها ؛ حيث يكون الطالب Full Chartered Engineer مسجلاً في مؤسسة ( IET ) ، ويستطيع من خلالها ممارسة المهنة واستكمال دراسة الماجستير في المملكة المتحدة؛ مما يساعده في تطوير مسيرته المهنية في هذا المجال، ويحقق له فرص عمل تنافسية محلية ودولية.

هذا وختم الدكتور محمد سيد حديثه قائلا يتقدم القطاع الأكاديمي بشكل عام وتخصص تقنية المعلومات بالجامعة بشكل خاص بالشكر الجزيل لسعادة الأستاذ الدكتور نايف إبجاد المطيري نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي و مدير الجامعة العربية المفتوحة – الكويت على ما قدمه من دعم لهذا المشروع منذ بدء تجديد الاعتماد إلى مرحلة الحصول على عليه ولكافة أعضاء هيئة التدريس في تخصص تقنية المعلومات والحوسبة على ما بذلوه من جهود مثمرة أثناء الاعتماد. مثمنين دور جميع أدارات الجامعة بالكويت للمعاونة الصادقة في انجاز الأعتماد وكذلك الف مبروك لجميع طلبة التخصص راجيا لهم عظيم الاستفادة من هذا الاعتماد.

من جهته قال رئيس تخصص تقنية المعلومات والحوسبة الدكتور رضوان ابو جسار انه من الفخر أن نحقق في الجامعة بفرع الكويت هذه المكانة في حصولنا على تجديد الاعتماد البرنامجي والمهني من مؤسسة الهندسة والتكنولوجيا البريطانية لا سيما وأننا في التخصص نخطو خطى واسعة وملموسة في مختلف المجالات من جهة تطوير المناهج التعليمية و التقنية بالإضافة إلى الإرتقاء بمستوى مشاريع التخرج أو المسابقات العلمية وغيره التي حصل طلبة التخصص من خلالها على المراكز الاولى على مستوى المحلي والدولي ، واليوم تتظافر الجهود لنجدد الاعتماد الذي يساهم في تعزيز مكانة الجامعة و طلبتها بجهود اعضاء هيئة التدريس في تخصص تقنية المعلومات والإدارات الأخرى التي كان دور في التعاون معنا وذلك بفضل المتابعة الدؤوبة من إدارة الفرع وأساتذته لأبنائهم وإخوانهم الطلاب، فللجميع خالص الشكر والتقدير

. займы без проверок и отказов

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock