الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

الجامعة العربية المفتوحة في الكويت«AOU»: «تقنية المعلومات والحوسبة» يجدد الاعتماد المهني من «IET»

محمد سيد : منح طلبة التخصص مسمى Partial C.Eng

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة في الكويت (AOU) تجديد الاعتماد البرامجي والمهني لخريجي تخصص تقنية المعلومات والحوسبة في الجامعة من قبل مؤسسة الهندسة والتكنولوجيا البريطانية «IET»، مشيرة إلى أن تخصص تقنية المعلومات والحوسبة في الجامعة حصل على الاعتماد لأول مرة في عام 2017 وذلك لطلاب التخصص الملتحقين ابتداء من العام الأكاديمي 2012-2013.
وقال مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي د. محمد سيد، إن مؤسسة «IET» تُعد واحدة من أهم المنظمات المهنية العالمية في مجال الهندسة والتكنولوجيا، حيث إنها تضم أكثر من 158 ألف عضو في نحو 153 بلداً مختلفاً.

وأضاف سيد في تصريح صحافي امس أن الجامعة تسعى دوماً إلى تقديم الجديد في هذا الميدان لمواكبة التطور الدائم وتلبية حاجة السوق العالمي، موضحاً أن الهدف الرئيسي من تجديد الاعتماد هو السعي للحصول على اعتماد إضافي للتخصص من مؤسسة دولية مهنية، علما بأن البرنامج حاصل على اعتماد الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة منذ عام 2002.
وفيما يتعلق بمصلحة الطالب، ذكر سيد أنه «من خلال المباحثات والنقاشات المطولة مع اللجنة الممثلة لمؤسسة (IET) وقناعة اللجنة بقوة التخصص، تم منح طلبة التخصص مسمى Partial C.Eng، وهو أعلى اعتماد يمكن أن يحصل عليه برنامج بدرجة البكالوريوس BSc، ويعد إنجازاً كبيراً للجامعة وطلبتها.
من جهته، أعرب رئيس تخصص تقنية المعلومات والحوسبة في الجامعة د. رضوان أبوجسار عن فخره بتحقيق الجامعة – فرع الكويت هذه المكانة في الحصول على تجديد الاعتماد البرنامجي والمهني من مؤسسة الهندسة والتكنولوجيا البريطانية. займ на карту без отказа и процентов

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock