قسم السلايدشو

موسى المزيدي قدم دورة ” بناء الفريق الناجح ” في جمعية المعلمين

16122014855

اكاديميا – قدم الدكتور موسى المزيدي دورة تدريبية ضمن الفصل التدريبي الاول في أكاديمية إعداد القادة في دفعتها السابعة التابعة لإدارة التدريب والتميز في جمعية المعلمين الكويتية تحت عنوان ” كيف نبني الفريق الناجح ” كشف خلالها عن العديد من الخطوات العلمية والعملية التي على الأشخاص اتاعها للوصول إلى النجاح الجماعي كفريق واحد يكمل بعضه بعضا

بدأ البرنامج بطرح التساؤل العام بكيف تبني فريقا قياديا ناجحا ثم جاء بعد ذلك الدخول لتفاصي بنائه بدءا من كيفية قيادة اجتماعات الفريق الناجح والسيطرة على الفوضى التي تفق العمل الجماعي قيمته وتشتت اهدافه .

وانتقل الدكتور المزيدي بعد ذلك بأعضاء الأكاديمية إلى طرق تكيف الفريق مع المتغيرات والمكتسبات التي تقويهم وتثبتهم عند الصدمات بتنمية قادة الفرق إلى مهارات الإصغاء لديهم لاحتواء أعضاء الفريق وارتباط هذه المهارة بمهارة أخرى وهي مهارات التحدث للآخرين وإقناعهم .

وأوضح بعد ذلك كيفية المحافظة على العلاقات المتميزة بين أعضاء الفريق وأهمية تفاعل أعضاء الفريق مع متناقضات الحياة الإداراية وكيفية تعامل قادة الفرق مع الخلاف وآلية ووسائل حله للمشاكل وفق رؤية تحافظ على كتلة الفريق .

وشدد الدكتور المزيدي على تحفيز قادة الفرق أعضاء الفريق لديهم وفتح باب ومنحهم الطاقة الإيجابية وزرع الحماس بنفوسهم وإعطائهم كل مساحات طرح الرأي والرؤى وحثهم على التفكير والتنفيذ والإبداع .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock