قسم السلايدشوأخبار منوعة

الكويت الرابعة خليجياً في إتقان «الإنكليزية»

حصلت الكويت على مستوى منخفض في إجادة مهارات اللغة الإنجليزية، حيث احتلت المركز الرابع على مستوى دول الخليج والمرتبة الـ84 عالمياً، حسب مؤشر إتقان اللغة الإنكليزية لعام 2021 الصادر عن مؤسسة EF Education First السويدية، بعد أن قامت بتحليل البيانات المستقاة من مليونَي شخص من غير الناطقين باللغة الإنجليزية في 112 دولة ومنطقة.

وحسب المؤسسة، جاءت الإمارات في المرتبة الأولي خليجياً والـ69 على مستوى العالم، تلتها البحرين في المركز الـ72 عالمياً، ثم قطر (الـ79) فالكويت (الـ84)، في حين حلت عمان في المركز الخامس على مستوى دول مجلس التعاون والـ102 في العالم، في حين جاءت السعودية بالمركز الـ104.

وأشارت المؤسسة إلى أن هولندا احتلت صدارة المؤشر العالمي لإتقان وإجادة مهارات اللغة الإنجليزية، تلتها النمسا، ثم الدنمارك والنرويج، في حين جاءت بلجيكا في المركز الخامس.
أوضحت الدراسة أن مستوى إتقان اللغة الإنجليزية عند البالغين في منطقة الشرق الأوسط لا يزال أقل بكثير من المناطق الأخرى. وعلى الرغم من إحراز قدر ضئيل من التقدم في العقد الماضي، فإن البالغين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً لم يتحسن مستواهم على الإطلاق، وهو أمر يثير القلق، نظراً الى أن غالبية سكان المنطقة من الشباب. إضافة إلى ذلك، فإن إتقان اللغة الإنجليزية لدى النساء لا يتماشى مع مستوى الرجال.
وأضافت أن مكان العمل هو المفتاح في بناء إتقان اللغة الإنجليزية للبالغين سواء من خلال التدريب المباشر أو من خلال التعامل مع اللغة، لذلك عندما تكون النساء خارج قوة العمل، لا تتطور مهاراتهن.

ولفتت إلى أنه على الرغم من أن منطقة الشرق الأوسط قد أحرزت تقدماً على مدار العقد الماضي، تحسنت المناطق الأخرى في العالم بشكل أسرع، مما تسبب في تراجع غالبية الدول في التصنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock