الجامعات الخاصة

الجالية اللبنانية في الجامعة العربية المفتوحة مستاءة من تهاون السفارة اللبنانية في دعمهم

 

image copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy

 

تحت هذا العنوان .. عبر طلبة الجالية اللبنانية في الجامعة العربية المفتوحة من استيائهم لعدم اهتمام سفارة بلدهم (المكتب الثقافي) في مساعدتهم في الفعاليات التي تقام في الصرح الجامعي التي تمثل بلدهم للمرة الثانية على التوالي.

حيث ان يوم الثلاثاء الموافق ١٦/١٢/٢٠١٤ يوجد حدث ضخم يسمى يوم الدول العالمي

International day

وجميع دول العالم مشاركة في هذا اليوم للتعريف بثقافات وتاريخ وتراث دولتهم الام التي ينتمون لها. حيث ان الهدف من هذه الفعاليات ايصال الصورة المميزة عن الدولة التي تمثل كل جالية في الجامعة.

 

ويؤكدون ان هذا الامر تكرر للمرة الثانيه على التوالي، حيث انه في مثل هذا اليوم من العام الماضي، شاركت الجاليه اللبنانيه في هذا الحدث وتم طلب الدعم من المكتب الثقافي لتوفير بعض الاعلام والبروشورات والمجسمات الاثريه والزي الرسمي التراثي. فتم رفض طلبهم بحجة انهم غير قادرين على توفير هذه الامور. مما جعل الطلبه يلجؤون الى الشركات الخاصه اللبنانيه من بينها طيران الشرق الاوسط وشركه 4feast اللتان بدورهم لم يقصروا في منحهم بعض الاشياء التي تساعدهم لتشريف دولة لبنان. وبعد عدة مجهودات شخصيه لتوفير زي واكسسوارات واعلام تمكنوا من رفع اسم بلادهم وتحقيقهم للمركز الثالث بين دول العالم . وكان السبب الرئيسي في عدم تحقيق المركز الاول هو عدم وجود ممثلي للسفارة في مثل هذا اليوم.

اما اليوم وبعد مضي عام، عاودوا تكرار نفس الفعل ولم يهتموا في دعم الجالية اللبنانيه حتى لو معنويا مما ادى بالطلبه الى الانسحاب من مثل هذا الحدث الضخم وغياب اسم لبنان عن الساحه.

علما بان سفارات الدول الاخرى دعمت طلبتها بزي رسمي واعلام وتراث وملحقات تاريخيه وايضا حضور ممثلين لهم.

 

فما هو دور المكتب الثقافي من هذه المناسبات ؟ واين دورهم في دعم ابناءهم الطلبه لرفع راية لبنان عاليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock