قسم السلايدشو

الفضل يسأل عن صرف مرتب موظفة خرجت في إجازة دراسية وتعثرت دراسياً

unnamed742698520 1

 

وجه النائب نبيل الفضل سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية جاء فيه ما يلي:

في تاريخ 2013/7/21 ارسل ديوان الخدمة المدنية الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كتابه المرقم 10447 بشأن تحويل الاجازة الدراسية للموظفة (ع.ف.م.ص) للحصول على بكالوريوس اقتصاد من الجامعة العربية المفتوحة لتصبح اجازة دراسية بدون راتب اعتباراً من نهاية الفصل الدراسي الثاني 2009/2008.

وقد نفذ الموظف المختص بقسم الرواتب ما جاء في قرار ديوان الخدمة المدنية بعد اعتماد ذلك القرار من قبل الوزارة وتم وقف راتب المذكورة باعتبار اجازاتها الدراسية بدون راتب.

ثم تعثرت الموظفة المذكورة دراسياً وقطعت اجازتها الدراسية وادعت أنها عادت لمقر عملها دون ان تبرز المستندات الدالة على عودتها للعمل وفق المتبع في الوزارة من اقرار عودة وكتاب من مركز العمل يفيد باستلامها العمل فعليا.

واضطر الموظف المختص في قسم الرواتب الى الاستمرار بوقف راتب الموظفة المذكورة الا أنه تفاجأ بأن رئيس قسم الرواتب يعيد اليها رواتبها وبأثر رجعي للمدة الزمنية التي تعتبر فيها اجازة دراسية بدون راتب.

فاضطر الموظف المختص ازاء هذه المخالفة القانونية الى ايقاف راتبها وتنبيه رئيس قسم الرواتب في الوزارة الى ضرورة خصم ما تسلمته الموظفة المذكورة من رواتب دون سند من القانون.

الا ان رئيس قسم الرواتب وبايعاز من وكيل الوزارة أعادوا للموظفة المذكورة راتبها الموقوف مع احالة الموظف المختص بقسم الرواتب الى التحقيق على سند من المخالفات التأديبية الكيدية مع تغيير تقرير الكفاءة له من امتياز الى اقل من ذلك مع رفع اسمه من كشوف الموظفين المستحقين للاعمال الممتازة عن السنة المالية 2013.

وحيث ان سلوك الموظف المختص بقسم الرواتب يصب في صالح الحفاظ على المال العام نظراً لكون الموظفة المذكورة لم تقدم ما يثبت عودتها للعمل، وكان تصرف رئيس قسم الرواتب بعيدا عن المسؤولية، وبانت منه الكيدية والتعسف في استعمال السلطة، الا ان هذا الموظف المختص بقسم الرواتب لم يجد أذنا صاغية للحق والقانون، وبدلاً من مكافأته على حسن تصرفه فقد عوقب أشد العقاب.

بناء على ما سبق:

1 – يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار الاجازة الدراسية الصادر بشأن الموظفة (ع.ف.م.ص).

2 – يرجى تزويدي بصورة ضوئية من اقرار عودة الموظفة (ع.ف.م.ص) للعمل.

3 – يرجى تزويدي بصورة ضوئية من كتاب مركز العمل للموظفة (ع.ف.م.ص) الذي يفيد باستلامها العمل.

4 – يرجى تزويدي بكشف موضحة فيه الرواتب المصروفة للموظفة (ع.ف.م.ص) منذ بداية العام 2008 وحتى العام 2014 قرين كل شهر من تلك الاعوام.

5 – لماذا اعيد صرف راتب الموظفة (ع.ف.م.ص) لأكثر من مرة على الرغم من وجود قرار وقف لراتبها؟ وما السند القانوني للصرف؟

6 – ما هو دور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في واقعة صرف راتب الموظفة (ع.ف.م.ص) على الرغم من ايقاف صرف راتب المذكورة استناداً الى القانون؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock