طلبتنا في الخارج

عقدت الهيئة الأدارية -فرع استراليا- اجتماعها للجنة المشتركة الثانية مع المكتب الثقافي

 

 

 

صرح أمين سر اﻹتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع استراليا سعود المطيري عن عقد اللجنة المشتركة الثانية مع رئيس الملحق الثقافي الدكتور فهاد العجمي، تم من خلالها تقديم أبرز المطالبات والمقترحات اﻷكاديمية التي تصب في مصلحة الطلبة الدارسين في استراليا وكذلك تم التطرق الى بعض القضايا الطلابية العالقة.
 
وقد ذكر المطيري في تصريحه أن اﻹتحاد طالب الملحق الثقافي باﻹستعجال في تفعيل مكافأة التفوق وبرنامج البعثات المتميزة لجميع الطلبة المستحقين، حيث بين المطيري أن تأخير تفعيل مكافأة التفوق كان بسبب تقاعس الوزارة عن توضيح الدرجات المطلوبة من الطالب في كل نوع من أنواع المعدﻻت المختلفة بإختلاف الجامعات للحصول على المكافأة ، وفيما يخص البعثات المتميزة فإن قصر وتخبط الرؤية لدى الجهاز الوطني للإعتماد اﻷكاديمي هو ما جعل الأمر يتأخر، وعلى هذا فإن اﻹتحاد ﻻ يقبل بالتهاون والتكاسل الوزاري المستمر بتاتآ ﻷي مستحق من المستحقات الطلابية.
 
وأكد المطيري أنه تم التشديد على أهمية تطبيق المقترح الذي تم تقديمه للملحق الثقافي ولوزارة التعليم العالي سابقآ وهو برنامج الكتروني متكامل يمكن الطلبة من إرفاق جميع البيانات والنماذج المطلوبة منهم من قبل الوزارة أو الملحق الثقافي إلكترونيآ، عوضآ عن تمكين المرشدين اﻷكاديميين من قبول أو رفض الطلبات الكترونياً ومنه يستطيع الطالب اﻹطلاع على خط سير طلبه إلكترونياً مما يسهل على الطالب والمرشد إكمال الشؤون اﻷكاديمية في وقت قصير. 
وبين المطيري أن إلغاء مرحلة الفاونديشين ما يزال مطلب أساسي من مطالب الهيئة اﻹدارية، فاﻹتحاد والملحق الثقافي كانوا وما زالوا يسعيان إلى إلغاء مرحلة الفاونديشين من أكبر عدد ممكن من الجامعات، وأكد المطيري أنه في القريب العاجل ستزف بشرى إلغاء عدد من الجامعات اﻹسترالية لمرحلة الفاونديشين عن الطلبة الكويتيين. وتخللت اللجنة المشتركة أيضآ تأكيد اﻹتحاد على أهمية النظر إلى المقترح الذي تم تقديمه إلى الملحق والوزارة سلفاً وذلك فيما يخص إستمرار صرف البدﻻت السنوية للطلبة الممدين.
 
وفي الختام شكر المطيري رئيس الملحق الثقافي الدكتور فهاد العجمي على جهوده المستمرة في تسهيل الحياة الدراسية لإخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات في إستراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock