قسم السلايدشووزارة التربية

تفعيل إدارة التفتيش والتدقيق بمكتب وزير التربية

أصدر وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب تعميما بشأن تفعيل ادارة التفتيش والتدقيق بمكتب وزير التربية، مؤكدا من خلال التعميم، يتوجب على جميع قطاعات وزارة التربية والإدارات التابعة لها والإدارات العامة للمناطق التعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص الالتزام بالآتي:

1 ـ تذييل جميع القرارات والنشرات والتعاميم الصادرة عن وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين بنسخة إلى إدارة التفتيش والتدقيق بمكتب وزير التربية.

2 ـ تذييل جميع المخاطبات الصادرة من الوزارة إلى الجهات الرقابية بالدولة ومنها إدارة الفتوى والتشريع ـ وزارة المالية ـ جهاز المراقبين الماليين – مراقبي شؤون التوظف. الجهاز المركزي للمناقصات العامة ـ ديوان المحاسبة ـ الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ـ جهاز متابعة الأداء الحكومي ـ ديوان الخدمة المدنية بنسخة إلى إدارة التفتيش والتدقيق.

3 ـ على مراقبة السجل العام بإدارة الخدمات العامة بضرورة تزويد إدارة التفتيش والتدقيق بمكتب وزير التربية بنسخ من البريد الصادر والوارد للوزارة من جميع الجهات الرقابية سالفة الذكر بالبند السابق.

4 ـ ضرورة تزويد إدارة التفتيش والتدقيق بنسخة من الملاحظات والمخالفات الواردة من الجهات الرقابية على وزارة التربية، ورد الوزارة على تلك الملاحظات والمخالفات، وتعقيب الجهات الرقابية على رد الوزارة لتلك الملاحظات والمخالفات وما يتم من إجراءات بشأنها.

5 ـ على جميع القطاعات بالوزارة والإدارات والمراقبات والاقسام التابعة لها وكل الإدارات العامة بالمناطق التعليمية والمدارس التابعة لها والإدارة العامة للتعليم الخاص بضرورة تزويد إدارة التفتيش والتدقيق بمكتب وزير التربية بما يتم طلبه من كل المعلومات والبيانات والمستندات حال طلبها، مع ضرورة تسهيل مهام موظفي إدارة التفتيش والتدقيق داخل قطاعات الوزارة المختلفة.

وعلى جميع الجهات العلم والعمل بموجب هذا التعميم، ويلغى ما يتعارض معه من تعاميم أخرى بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock