طلبتنا في الخارج

أحداث شغب تلغي انتخابات طلبة بريطانيا

«التنفيذية» شطبت «الحرة» من السباق وشكلت لجنة انتقالية حتى إجراء الاستحقاق

 

ألغت الهيئة التنفيذية المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، انتخابات الهيئة الإدارية ووفد المؤتمر للاتحاد الوطني لطلبة الكويت في المملكة المتحدة بعد ساعات قليلة من فتح باب الاقتراع، بسبب اعتراض الكثير من الطلبة على قرارات لجنة الانتخابات وشطب نحو 400 طالب وطالبة من كشوف المقيدين، الأمر الذي زاد من موجة الغضب لدى الطلبة، وأدى الى إغلاق أبواب القاعات والفندق الذي أقيمت فيه الانتخابات.
وقد استدعى هذا الأمر قيام الهيئة التنفيذية، وهي المشرفة على الانتخابات، بإصدار قرار فوري بوقفها، وتشكيل لجنة انتقالية لحين تحديد موعد آخر للانتخابات.
وفي هذا السياق، أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت، أمس، إلغاء انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة، التي كان مقرراً لها أن تنعقد، عقب أحداث شغب طالت العملية الانتخابية.
وجاء في تعميم صادر من رئيس الهيئة، فلاح السويري، أن الهيئة قررت إلغاء انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة، والتي كان مقرراً لها أمس، بسبب أحداث الشغب وتعمّد تعطيل سير العملية الانتخابية، مما أعاق استمرار سير الانتخابات.
كما قررت «التنفيذية» تشكيل لجنة انتقالية من الهيئة الإدارية السابقة لإدارة شؤون الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع المملكة المتحدة، إلى حين إقامة الانتخابات، برئاسة ناصر الغانم، وعضوية كل من عثمان النجار، وعلي رجب، وعقيل الخالدي، وعثمان الفيلكاوي.
وأكدت الهيئة أنها قررت شطب قائمة “الحرة” من خوض انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة، وتقام الانتخابات الجديدة بناءً على تسجيل القوائم المتنافسة على الانتخابات نفسها، إضافة إلى شطب جميع المتسببين بهذه الأحداث وتعطيل العملية الانتخابية وتجميد عضويتهم للجمعية العمومية.

وقررت «التنفيذية» دعوة اللجنة المشرفة على الانتخابات للاجتماع معها لعرض آخر المستجدات والتفاصيل المتعلقة بالأحداث، والنظر فيما يجب اتخاذه من قرارات إضافية.
بدوره، استنكر المنسق العام للقائمة الحرة حسن الكندري شطب 423 طالبا وطالبة، الذين تم قيدهم لانتخابات الهيئة الإدارية لطلبة بريطانيا، وذلك بعد الاجتماع التنسيقي للمناديب للقوائم الثلاث.
وصرّح الكندري أن أسباب الشطب غير مبررة من الهيئة التنفيذية، حيث طبعنا 423 استمارة للطلبة المقيدين، وتم تقديمها للهيئة التنفيذية لإثبات أنهم أتموا كل الشروط والإجراءات لعملية القيد.
وبين أن قرار شطب القائمة الحرة من خوض الانتخابات غير دستوري وتعسفي، وسيتم الطعن عليه حتى يسمح لنا بالمشاركة في الانتخابات المؤجلة والتي من المتوقع أن تكون بعد شهرين، مضيفة أن الجموع الطلابية رفضت هذا التعسف الذي حصل، حيث وجدنا سوءا في تنظيم سير العملية الانتخابية من قبل الاتحاد، كما أن السعة المكانية للفندق الذي تم به التصويت غير كافية لاستيعاب أعداد الطلبة الراغبين في المشاركة.
وأشار إلى أن الجموع الطلابية اتخذت موقفا بالامتناع عن المشاركة بسبب، فوضى الاتحاد والانتخابات غير المنظمة.
وذكر أن الفندق تعاون مع الشرطة البريطانية بإخراج صناديق الاقتراع الى الخارج، وبقيت نحو ساعتين دون وجود أي عضو من الاتحاد أو الهيئة التنفيذية للإشراف عليها أو حمايتها.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock