جامعة الكويت

جناح جامعة الكويت المشارك في معرض إكسبو دبي 2020 يشهد إقبالاً كثيفاً من الزائرين في اليوم الثاني لأسبوع الفضاء

صرح أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الأستاذ الدكتور مرضي العياش بأن جناح جامعة الكويت المشارك في جناح دولة الكويت في معرض اكسبو دبي 2020، قد شهد في اليوم الثاني إقبالاً كثيفاً للزائرين من مختلف الجنسيات، وذلك بحضور د.بدر العنزي مدير جناح دولة الكويت والسيد مازن الأنصاري نائب مدير جناح دولة الكويت ود. محمد الجسار عضو هيئة التدريس في قسم العمارة بجامعة الكويت، وعدد من زوار المعرض الذين حضروا المحاضرة المقامة ضمن فعاليات أسبوع الفضاء.

وأشار العياش إلى أنه وضمن فعاليات أسبوع الفضاء، قدم فريق المشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول KuwaitSat-1 المشارك ضمن وفد جامعة الكويت اليوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر 2021 أولى المحاضرات ضمن برنامجه للمحاضرات الخاصة بأسبوع الفضاء، في الصالات الثقافية وكانت المحاضرة بعنوان (كويت سات-1) ألقتها مديرة المشروع الدكتورة هالة الجسار والدكتور ياسر عبدالرحيم والمهندس غانم العتيبي.

وبدورها أشارت مديرة المشروع د. هالة الجسار إلى أن مشاركة فريق كويت سات-1 في معرض إكسبو دبي 2020 العالمي يهدف إلى تعريف الحضور بخطة عمل الفريق خلال السنتين الماضيتين وإبراز دور القدرات الوطنية ضمن تنظيمات فرق العمل ذوي التخصصات المختلفة في الهندسة و العلوم وغيرها، وأضافت أن رؤية المشروع وأهدافه تتماشى مع رؤية دولة الكويت 2035.

وذكرت أن 1-KuwaitSat يعد أول قمر اصطناعي كویتي ضمن فئة الأقمار الاصطناعية النانومترية لدولة الكويت بدعم من مؤسسة الكویت للتقدم العلمي و بالتعاون مع مؤسسات عدیدة بالدولة، مبينة أن فكرة مشروع كويت سات-1 انطلقت من جامعة الكويت و أنه سيتم إطلاق كويت سات-1 بإذن الله في الربع الثالث من سنة 2022.

وتطرقت المحاضرة إلى التعريف بالمشروع الوطني للقمر الاصطناعي الكويتي الأول والهدف منه والذي يتمثل بإطلاق أول قمر وطني اصطناعي كويتي و تدريب الكوادر الوطنية وتزويدهم بالمهارات العلمية الخاصة بمجال الفضاء عن طريق عقد اجتماعات وورش عمل ومحاضرات مكثفة بالإضافة إلى فكرة إنشاء أول مختبر فضائي في جامعة الكويت ليكون مركزاً لأبحاث وتطوير صناعة الفضاء الدولية لدولة الكويت والذي بدوره يتم توفير البنية الأساسية للبرامج الفضائية المستقبلية بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock