الجامعات الخاصة

بوكسهل: بدء استقبال طلبات الالتحاق بالبعثات الداخلية لخريجي الثانوية

IMG 5343

اعلنت كلية بوكسهل الكويت بدء استقبال طلبات الالتحاق بالبعثات الداخلية لخريجي الثانوية العامة من 7 ديسمبر الجاري وحتى 14 منه، وسيتم استقبال هذه الطلبات من 8 صباحا الى 2 ظهرا. في موقع الكلية بأبو حليفة.

وتعد كلية بوكسهل هي أول كلية خاصة للبنات في الكويت حاصلة على الاعتماد الاكاديمي المؤسسي من مجلس الجامعات الخاصة في الكويت. وهي فرع معتمد من قبل هيئات التعليم العالي الاسترالية من جامعة بوكسهل في استراليا والتي لديها أكثر من 80 عاما من الخبرة. وتمنح بوكسهل شهادات الدبلوم الاسترالية المعترف بها محليا ودوليا وتؤهل لشهادة البكالوريوس بعدد من الاختصاصات في ادارة الاعمال والفنون التطبيقية.

ويوفر قسم الدراسات الإدارية في الكلية التخصصات التالية: إدراة أعمال عامة، إدراة أعمال تخصص تسويق، إدارة خدمات مصرفية. وللاشارة، فقد شهد هذا القسم تطورا كبيرا في هيكلة برامجه الأكاديمية بما يوفر تكوينا علميا متميزا للطالبات اللواتي يرغبن في الالتحاق بسوق العمل أو تكملة دراستهن العليا وزيادة فرصتهن في نقل مواد إلى المؤسسات الجامعية الأخرى داخل وخارج الكويت.

كما للكلية قسم للفنون التطبيقية يوفر التخصصات التالية: تصميم الجرافيكي، ديكور وتصميم داخلي. لقد تميز هذا القسم في السنوات السابقة بوفرة الأنشطة العملية، وبالعديد من إنجازات الطالبات تحت الإشراف الدقيق من قبل أساتذتهن. وشاركن بعدد من المسابقات الدولية والمعارض على مستوى الكويت كافتتاح حديقة اليرموك النموذجية الذي كان من تنظيم منظمة الأمم المتحدة، بالإضافة إلى العمل مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتصميم عدد من اللوحات الفنية الخاصة التي ستعلق داخل مبنى الامم المتحدة في الكويت، والجدير بالذكر أن طالبات التصميم الجرافيكي قد شاركن بأعمالهن الفنية في حملات عديدة ضمن أنشطة الأمم المتحدة لحماية حقوق المرأة وحماية البيئة. تعتبر هذه المشاريع والمسابقات جزءا أساسيا من طريقة التدريس في الكلية من حيث انها تساعد الطالبات على الانخراط في مشاريع عملية وتعريفهن على متطلبات سوق العمل الكويتي، خاصة أن هذه المشاريع تنفذ مع مؤسسات ذات مواصفات ومستويات عالمية.

علما ان الكلية توفر برنامج الدراسة المسائية في تخصص الديكور والتصميم. وهو نفس البرنامج الذي يدرس في الفترة الصباحية حيث قررت الكلية تمديد فترة دوامه للفترة المسائية وذلك لتمكين الطالبات اللاتي لهن وظائف من الدراسة خلال خارج أوقات الدوام الرسمي.

يذكر أن أعضاء الهيئة التدريسية في بوكسهل هم نخبة من أفضل المدرسين الذي لديهم خبرة عملية وأكاديمية وقد كرموا في أكثر من مناسبة على صعيد الخليج والكويت لمشاركتهم الفعالة في معارض ومؤتمرات عديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock