طلبتنا في الخارجأخبار منوعة

الطلبة المبتعثين إلى أميركا وبريطانيا بلا مخصصات مالية

ناشدوا وزير التعليم العالي بسرعة التدخل لصرف مستحقاتهم

أكاديميا| التعليم العالي – البعثات الخارجية – خاص

ناشد عدد من الطلبة المستجدين وأولياء الأمور وزير النفط وزير التعليم العالي دكتور محمد الفارس بسرعة التدخل لصرف مستحقات الطلبة المبتعثين في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا من وزارة التعليم العالي.
وقالوا في مناشدتهم بأنَّ الطلبة المبتعثين المستجدين في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، والذين تمَّ الاعلان عن قبولهم في البعثات الخارجية في كل من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، قد سافروا إلى مقر ابتعاثهم دون الحصول على المخصصات المقررة من وزارة التعليم لتأثيث السكن الخاص بهم، بالإضافة إلى تذاكر الطيران، وغيرها من المصاريف الخاصة بتقديم الأوراق المستندات في الجامعة.
وأشاروا إلى أنّهم أصبحوا مديونين بسبب سفرهم إلى جامعاتهم في دول الابتعاث قبل ان تقوم الوزارة بصرف المستحقات الخاصة بهم لسرعة الانتهاء من تقديم كافة الأوراق الخاصة بالقبول في الجامعة، وبدأ العام الدراسي، لافتين إلى أنَّ أغلبهم أصبح لا يملك أي مبالغ الآن لاستكمال بقية احتياجاتهم المعيشية في بلد الابتعاث.
وناشد الطلبة وأولياء أمورهم وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ووكيل الوزارة الدكتور صبيح المخيزيم بسرعة صرف المستحقات الخاصة بهم حتى يتثنى لهم استكمال بقية الاجراءات وتسكينهم في مقر دول الابتعاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock