أخبار منوعة

300 مشارك في ملتقى مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية

 

 

نظم الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة مؤخرا بالتعاون مع معهد الاستدامة للتدريب الأهلي في الكويت الملتقى العلمي المجاني عبر برنامج «زووم»، وذلك بمشاركة نحو 300 مهندس ومهندسة من المهتمين والمتخصصين في الطاقة من الكويت والدول العربية.
وعقد الملتقى تحت عنوان «مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الكبيرة في الوطن العربي: التحديات والتطلعات» برعاية رئيس جمعية المهندسين الكويتية م. فيصل العتل.

وشهد الملتقى حلقتين نقاشيتين تحدث فيهما كل من الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة الدكتور أشرف عبدالعزيز، والأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني الذي قدم تحليلا لنقاط القوة والضعف في مشاريع الطاقة الشمسية الكبيرة بالوطن العربي.
كما تحدث الخبير الرئيسي في الشبكة الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة الدكتور مصطفى التومي عن «السياسات والتشريعات في خدمة إنجاح مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية».
وقدمت الدكتورة هند فروح عرضاً عن «مشروع نظم الخلايا الكهروضوئية في مصر: التحديات وقصص النجاح»، بينما تحدث الباحث الأكاديمي والمستشار في مجال الطاقة المتجددة د. عبدالرحمن بابريك حول «تحديات وحلول الطاقة المتجددة في الدول العربية»، فيما ألقى مدير مركز أبحاث الطاقة المتجددة ونظم القوى في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د. فهد آل سليمان كلمة عن «التحديات التي تواجه دمج مشاريع الطاقة الشمسية في الخليج وكيفية التعامل معها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock