جامعة الكويت

«نقابة الجامعة»: أنقذوا الصرح من التدخلات

 

ناشدت نقابة العاملين في جامعة الكويت القيادة السياسية انقاذ الجامعة من أي تدخلات قد تقودها لمزيد من الانحدار، مشدداً على ضرورة منع السياسة والحزبية من التأثير على اختيار مدير الجامعة.
وأفادت النقابة في بيان صحافي امس بأن “الجامعة دفعت على مر السنوات الماضية، ثمناً كونها الجامعة الحكومية الوحيدة في البلاد، فلم تنفك التدخلات السياسية عن مد يدها على القرار الأكاديمي وتوجيهه نحو مصالح حزبية وفئوية، الأمر الذي انعكس على الادارة الجامعية، وبالتالي على المستوى الأكاديمي والإداري”.

وأوضحت النقابة في بيان لها ان “ابرز المشاهد في التدخلات الخارجية هو محاولات التأثير على اختيار قياديي الجامعة وخاصة مديرها، الأمر الذي كان سبباً واضحاً في سوء القرارات الجامعية، وانحدار المستوى الاداري والاكاديمي، نتيجة سوء الخيارات التي كانت تتم وفق التدخلات السياسية الفجة في اعمال لجان الاختيار، وهو ما انعكس في صورة انحدار تصنيف الجامعة وتراجعها، رغم انها الجامعة الأعرق في المنطقة بيد ان سوء اختيار قياداتها جعل العديد من الجامعات الفتية في الدول المحيطة تتفوق عليها”.
وذكرت النقابة أن “الامر يتطلب اليوم من القيادة السياسية ضرورة اعادة السمعة الاكاديمية لجامعة الكويت لتعود منارة وايقونة للتعليم العالي في البلاد، حتى تتمكن الكويت من تحقيق طموحها التنموي في الاستثمار بالرأس المال البشري الابداعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock