أخبار منوعة

«الأوقاف»: على الراغبين في أداء العمرة الالتزام بالاشتراطات السعودية

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية محمد المطيري، ان «السلطات السعودية وضعت اشتراطات صحية على المواطنين الراغبين أداء مناسك العمرة يجب الالتزام بها».
وأوضح المطيري في تصريح صحافي، إن «الاشتراطات الصحية المعلنة من الجانب السعودي شملت ضرورة عمل مسحة PCR قبل 72 ساعة من موعد السفر مع التأكيد على عدم تواجد الراغبين في أداء العمرة ضمن الدول المدرجة في قائمة الدول المحظورة الصادرة من قبل السلطات السعودية والتي تضمنت 13 دولة منها مصر، تركيا، الإمارات، باكستان، أفغانستان، الهند وإندونسيا».
وتابع، «كما شملت الاشتراطات الصحية السعودية ضرورة تحصين الراغبين في أداء العمرة بأحد اللقاحات الأربع المعتمدة في السعودية، بالإضافة إلى قيامه بالتسجيل قبل سفرة بيومين في منصة مقيم السعودية والإجابة على جميع الأسئلة المدرجة في المنصة».
وأشار المطيري، إلى انه «في حال وصول المعتمر إلى السعودية يجب التسجيل في تطبيق (توكلنا) على أن يكون فيه المعتمر محصّن باللون الأخضر، بعدها يتوجه إلى مركز عناية لإصدار (باركود) خاص بالعمرة، وكذلك أوقات الصلوات مع ضرورة إبقاء سوار (الباركود) في يد المعتمر حتى موعد مغادرته الأراضي المقدسة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock