قسم السلايدشو

وزير التربية يطالب بمراقبة الجامعات التي تفتقد المعايير العلمية والأكاديمية

B04UkxMCEAEDcK5-2-300x286

علمت «الراي» من مصادر مطلعة، أن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى، طالب الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي تزويده بإحصائية الزيارات التي قام بها الجهاز اخيرا لعدد من الجامعات في الدول العربية والأجنبية، مؤكدة على أن «العيسى يدعم بقوة آلية عمل الجهاز في مراقبة الجامعات التي تفتقد المعايير العلمية والأكاديمية».

وأضافت المصادر، إن «العيسى سيضع خطة علمية بالتعاون مع إدارة البعثات الخارجية، وذلك لتشجيع الطلبة على الدراسة في التخصصات العلمية التي تحتاجها المؤسسات الحكومية بشكل شامل».

وفي هذا الاطار، التقى رئيس الهيئة الإدارية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع استراليا خالد الأصفر، المدير العام للجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتورة نورية العوضي، ونائب المدير العام الدكتور مثنى الرفاعي.

وشدد الأصفر، على أهمية الارتقاء الأكاديمي للطلبة الكويتيين في الخارج لضمان جودة التعليم، مطالبا بضرورة إضافة تخصصات أخرى متميزة في البعثات للطلبة الراغبين للدراسة في الجامعات الاسترالية، مثل تخصص هندسة البترول و غيرها من التخصصات المتميزة، وذلك لصعوبة توافر هذه التخصصات في الجامعات الاسترالية، وانها تعتبر تخصصات نادرة بالنسبة للنظام الاسترالي.

وأكد الأصفر، على ضرورة إعادة الاعتراف بالدراسات العليا في بعض الجامعات التي تم إلغاء الاعتراف بها من قبل الاعتماد الأكاديمي، وذلك بعد أن لبت تلك الجامعات جميع الشروط، وتواجد تلك الجامعات بالتصنيف العالمي من أجل توسيع دائرة الخيارات للطلبة حيث تعتبر الجامعات الاسترالية متميزة بشكل عام عن بقية دول الابتعاث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock