وزارة التربية

وزارة التربية: اختبارات مسحية للفاقد التعليمي للطلبة

بينما تدرس وزارة التربية توفير فرص وظيفية لخريجي تخصص علوم البحار من كلية العلوم بجامعة الكويت، تبحث الوزارة آلية لتعويض الفاقد التعليمي للطلبة، إذ سيتم عمل اختبارات مسحية لهم لقياس وتحديد مقدار الفاقد من المهارات مطلع العام الدراسي الجديد، مع وضع آلية لتقسيم الحصة إلى تدريس المنهج إلى جانب ممارسة مهارات وأنشطة تفاعلية.
وفي سياق متصل، كشف مصادر تربوية أن الوزارة تعمل حالياً على وضع خطة متكاملة بالتعاون والتنسيق مع التواجيه الفنية لتنفيذ خطة لقياس وتحديد مدى الفاقد التعليمي للطلبة في مختلف المراحل التعليمية، لافتة إلى أن تنفيذها سيكون خلال الأسبوعين الأولين من العام الدراسي.
من جانب آخر، بحث الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان مع وفد من قسم علوم البحار التابع لكلية العلوم بجامعة الكويت إمكانية ايجاد الفرص الوظيفية لمخرجات القسم بما يتوافق مع سوق العمل من كوادر متخصصة، حيث تم التعرف على دور المركز في الملاحة الدولية والدراسات والأبحاث الخاصة بعلوم البحار والبيئة البحرية وفهم الموارد البيئية البحرية وكيفية المحافظة عليها، وتمَّ إيضاح دوره في إصلاح نظام التعليم لإعداد شباب بقدرات تنافسية وإنتاجية قادرين على مواجهة الأزمات المتعلقة بالبيئة وطرح الحلول اللازمة.
حضر الاجتماع د. محمد المكيمي ود. فهد السنافي ود. هدى محمود والمنسقة الاستراتيجية شريفة العسعوسي والموجهة الفنية العامة للعلوم منى الأنصاري.

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock