الجامعات الخاصة

«AUK» و«دارتموث» تقيمان ورشة «لفت الانتباه إلى أبحاثك»

نظم مركز التميز في التدريس (CTE) بالجامعة الأميركية في الكويت (AUK) بالتعاون مع جامعة دارتموث بالولايات المتحدة ورشة عمل حول الطرق التي يمكن من خلالها للأوراق البحثية أن تنال الاهتمام المنشود في المجتمع الأكاديمي قدمها البروفيسور الفخري جون أندرسون.
وتحدث في ورشة العمل التي حملت عنوان “لفت الانتباه إلى أبحاثك: من تتبع المسار إلى الحفاظ على الدرجات في النشر الأكاديمي” البروفيسور أندرسون عن خبرته في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية والشرق الأوسط المعاصر وثقافات تكنولوجيا المعلومات والعولمة والمجتمع المدني.

وبحضور أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأميركية في الكويت تمت مناقشة موضوعات متعددة خلال العرض التقديمي للدكتور أندرسون مثل قواعد البيانات المختلفة المتاحة التي يمكن نشر الأوراق البحثية فيها والاختلافات الحصرية بينها، وكيفية تداول النتائج، وأهمية دور أمناء المكتبات، وتخطيط استراتيجيات النشر، كما تم التأكيد على طريقة تدوين التسلسلات الخاصة بالتخصصات والمجالات العلمية المختلفة. وتم توفير مراجعة شاملة للأدلة والفهارس.
وخلال ورشة العمل، تم أيضا تبادل الحديث حول الوصول المفتوح للنشر وقوانين حقوق النشر والمستودعات المؤسسية والمؤتمرات والمقالات الصحفية.
وحمل عرض الدكتور أندرسون، جنبا إلى جنب مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأميركية في الكويت وأساتذة من مختلف أنحاء العالم، وجهات نظر قيمة وجديدة للجمهور ممن يسعون إلى زيادة ظهور أبحاثهم في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock