جامعة الكويت

اعتماد أعداد القبول المقترحة من مجلس جامعة الكويت

اتخاذ التدابير اللازمة بشأن قبول الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط

أعلن الأمين العام لمجلس الجامعات الحكومية د. مثنى الرفاعي اعتماد الأعداد المقترحة من مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم (6/2021) لقبول الطلبة المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة للعام الجامعي (2021/2022).
جاء ذلك بعد الاجتماع الخامس لمجلس الجامعات الحكومية، الذي عقد أمس برئاسة وزير التعليم العالي د. محمد الفارس لاستعراض كتاب جامعة الكويت بشأن زيادة أعداد القبول المعتمدة للعام الجامعي (2021/2022) والبدائل والحلول المقترحة المعتمدة من مجلس جامعة الكويت في اجتماعه رقم (6/2021) بشأن الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة.
ودعا الرفاعي جامعة الكويت الى اتخاذ جميع التدابير اللازمة بشأن قبول الطلبة المرفوضين من الجامعة والمستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة للعام الجامعي (2021/2022) وبيان الامكانيات والموارد المالية والبشرية والمكانية المطلوبة لذلك.
ويأتي ذلك بناء على إدارة الفتوى والتشريع بشأن بعض فئات الطلبة المتقدمين بطلبات التحاق بجامعة الكويت.

تفويض الفارس
وأشار إلى أن مجلس الجامعات الحكومية قرر تفويض الفارس في اعتماد أو رفض التدابير المقترحة من جامعة الكويت وما يترتب على ذلك من آثار بِشأن الطلبة المرفوضين المستوفين للشروط والنسب الدنيا للقبول المعتمدة واتخاذ الاجراء المناسب بهذا الشأن.
وتابع أن المجلس استعرض مذكرة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تحديث مخرجات التعليم وربطها بمتطلبات سوق العمل، حيث قرر المجلس عقد اجتماع تنسيقي برئاسة الفارس مع الجهات المعنية منها الجامعات الحكومية، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ومجلس الجامعات الخاصة، وديوان الخدمة المدنية، تمهيدا لوضع رؤية مشتركة بشأن تنويع مخرجات التعليم بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock