وزارة التربية

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تُكرِّم أوائل الثانوية الكويتيين

خالد الفاضل: ندعم الشباب ونشجعهم على تحقيق الإنجازات العلمية

 

كرّمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS)، أمس الأول، الطلبة الكويتيين الأوائل المتفوقين بالقسمين العلمي والأدبي بالثانوية العامة، تقديراً لجهودهم التي بذلوها خلال مسيرتهم التعليمية، وتحفيزاً لهم على المزيد من العطاء والتحصيل العلمي، الذي يسهم في دفع عملية التنمية بالكويت.
وقال المدير العام للمؤسسة، د. خالد الفاضل، في كلمة له، خلال حفل التكريم السنوي الذي تقيمه المؤسسة للطلبة المتفوقين في مبناها، إن «التكريم يأتي ترجمة لاهتمام سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتوجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، بدعم الطلبة والشباب الكويتيين، الذين يعدون عماد نهضة البلاد وتطورها وتشجيعهم على تحقيق الإنجازات العلمية المتميزة في جميع المجالات العلمية والمعرفية».
وذكر أنه يأتي انطلاقاً من أهداف إنشاء المؤسسة الذي جاء نتيجة تلاقي رغبة سمو أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد، طيب الله ثراه، مع القطاع الخاص المشهود له بدعم العلم والتعليم، بهدف نشر العلم وتوطيد المعرفة العلمية، وتشجيع البحث العلمي في الكويت، مشيداً بمساهمة «الخاص» المقدرة في تمويل المؤسسة ودعم أنشطتها.

وأوضح أن المؤسسة تحرص من خلال إداراتها المختلفة، وبرامجها المتنوعة ومراكزها العلمية على نشر الثقافة العلمية، وتوفير بيئة مناسبة تشجع على طلب العلم وتحصيل المعرفة، وتعزيز البحث العلمي، واحتضان الطاقات الإبداعية وتحفيزها وتعزيز قدرات الشباب.
وقال إن لدى المؤسسة مراكز علمية تسهم في تعزيز قدرات الشباب كمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، الذي يهدف إلى احتضان أصحاب المواهب والأفكار الإبداعية، والمركز العلمي الذي يسهم في تقديم الثقافة العلمية المسلية، وشركة التقدم العلمي للنشر والتوزيع، التي تحرص على توفير المعرفة العلمية في صورة إصدارات متنوعة ومشوقة، بالإضافة إلى إبرامها اتفاقيات مع جامعات عالمية عريقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock