قسم السلايدشوالتطبيقي

بدء استقبال طلبات الالتحاق بـ «التطبيقي» بلا مشاكل

صالح الجاركي : تخصيص 30 خطاً ساخناً للتسجيل

وسط إقبال كبير من خريجي الثانوية العامة على التسجيل في مختلف تخصصات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، أمس، انطلق استقبال طلبات الالتحاق في كليات ومعاهد «التطبيقي» للعام 2021/ 2022 عبر الموقع الالكتروني في اليوم الأول بسلاسة وبلا مشاكل تذكر.
وتستمر الهيئة في استقبال طلبات الالتحاق على فترتين؛ الأولى حتى الاثنين 19 الجاري، بينما الثانية من 23 حتى 29 منه، لمختلف الفئات؛ الكويتيين، وأبناء الكويتيات، وأبناء دول مجلس التعاون، وأبناء العسكريين، وغيرهم من الفئات.
وخصص الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة خطوطا ساخنة لتسجيل الطلبة عن بعد، وفقا لرغباتهم ونسبهم التي حصلوا عليها في الثانوية العامة.
وفي هذا الصدد، قال رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة، صالح الجاركي، إن استقبال طلبات الالتحاق في موقع الاتحاد يسير بشكل سلس، ولا توجد أي مشاكل تواجه أعضاء الاتحاد خلال تدشين معلومات الطلبة في الموقع الإلكتروني.

30 خطاً ساخناً

وذكـــــر الجـــاركي «أن الاتحاد خصص 30 خطا ساخنا لاستقبال طلبات الطلبة»، مشيرا إلى أنه يستقبل الحالات التي لا تستطيع التسجيل عبر الموقع الالكتروني أو لديها مشاكل فنية في إتمام إجراءات التسجيل.
وأفاد بأن الاتحاد لم يشهد أي مشاكل فنية تواجه الموقع، وأنه على تواصل مستمر مع إدارة الهيئة في حال مواجهة أي مشاكل، داعياً الجموع الطلابية التي ترغب في استكمال دراستها بـ «التطبيقي» إلى قراءة متطلبات سوق العمل واحتياجاتهم، حتى لا يواجهوا التكدس الوظيفي أو البطالة خلال المرحلة المقبلة.
وفي سياق متصل، شددت «التطبيقي» في تعميم لها عبر الموقع الالكتروني، على «أن تقديم طلب الالتحاق بالهيئة وفقاً لنسب التقديم المعلنة لا يعني بالضرورة التزامها بقبول الطالب، وأن نسب القبول تحدد لاحقاً بناءً على أعداد المتقدمين والمقاعد المتاحة»، موضحة أن تقديم أي مستندات غير صحيحة سيترتب عليه إلغاء القبول وتحمّل المتقدم كل المسؤوليات القانونية المترتبة على ذلك.
وأشارت «التطبيقي» إلى أنه «يتم الغاء قبول الطالب في أي وقت إذا تبين لاحقاً أنه أدلى ببيانات غير صحيحة بطلب الالتحاق». وأضافت: «في حال الاحتياج لمراجعة صالة القبول تتم المراجعة من قبل الطالب شخصياً أو من لديه توكيل رسمي عنه، ولن يتم قبول أي طالب مقيد أو خريج من أي مؤسسة أكاديمية أخرى، مثل جامعة الكويت، والبعثات الدراسية الداخلية والخارجية».

المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock